أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التربية والتعليم يناقش مع قيادات النقابات التربوية حقوق ومطالب الكادر التربوي

- أسماء حيدر البزاز
ناقش وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول مع قيادات نقابات التعليم الاربع مطالب وحقوق الكادر التربوي ومدى التقدم في تحقيقها.
 
كما ناقش الاجتماع القضايا والإشكالات التي تواجه المعلم والعملية التعليمية وسبل معالجتها بما يحقق المصلحة العامة بإعتبار المسؤولية الجماعية لإنجاح العملية التعليمية وكذا الآليات الكفيلة بإصلاح ومعالجة اختلالات تسويات التربويين .
 
وأكد المجتمعون اهمية مواصلة متابعة حقوق الكادر التربوي للعام 2012م واستكمال اعتماد بدل المناطق النائية و بدل طبيعة العمل لمن لم يحصل عليها من الكادر ألتربوي مؤكدين ضرورة تكريم شهداء ثورة الشباب السلمية.
 
وفي الاجتماع قال الوزير الاشول أنه سيتم التنسيق مع وزارة التأمينات والمعاشات لضمان حصول الشهداء على مرتباتهم كاملة، مبيناً انه تم رفع اجور الملاحظين ومقدري الدرجات في الامتحانات بنسبة 100 بالمئة .
 

وشدد على ضرورة تضافر جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد بما يكفل الاسهام في الارتقاء بمستوى المعلم مهنياً ومادياً وإيجاد شراكة حقيقية بين النقابات والوزارة لما فيه مصلحة المعلم الذي يعد حجر الزاوية في العملية التعليمية ، مؤكداً حرص الوزارة على متابعة وتلبية مطالب المعلمين القانونية بما فيها بدل طبيعة العمل وبدل الريف وبحسب الإمكانات المتاحة.

Total time: 0.0568