أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

مصرف اليمن البحرين الشامل يحتفل بتخرج الدفعة الثانية لبرنامج الرعاية الاجتماعية (الأوراكل )

- عبدالفتاح اسماعيل

احتفل مصرف اليمن البحرين الشامل وشركة ويسترن يونيون بتخرج  الدفعة الثانية من خريجي برنامج إدارة قواعد بيانات ( أوراكل    (والبالغ عددهم (130) طالب وطالبة .

وفي افتتاح الاحتفال قال  الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية  إن مثل هذه البرامج تسهم بشكل مباشر في التنمية ورفد الاقتصاد الوطني بالكوادر المؤهلة والمواكبة للعصر والتكنولوجيا وتخدم احتياجات المجتمع والبلاد بتركيزها على الشباب  الذين يخدمون مستقبل اليمن ويشكلون قرابة 60% من عدد السكان فيه .

وأضاف  القربي إن هذا البرنامج الذي استفاد منه الشباب عبر  مصرف اليمن البحرين الشامل وشركة ويسترن يونيون كمساهمة من قبل القطاع الخاص لإزالة سوء الإدارة  وتدني التعليم  وعدم  كفاءة الخدمات التي تقدمها الدولة ولا يمكن أن تعالج إلا بالكوادر المؤهلة .

مصرف اليمن البحرين الشامل يحتفل بتخرج الدفعة الثانية لبرنامج الرعاية الاجتماعية (الأوراكل )
وأوضح أن هذه الشراكة  بين القطاع الخاص والمجتمع لابد أن يحتذى بها كنموذج متميز ولابد على القطاع الخاص في اليمن الاقتداء بهذا البرنامج واستيعاب التغيير وتوظيف التغيير في خدمة التنمية متمنياَ على جميع رؤساء المؤسسات والمصانع والبنوك تنفيذ مثل هذه البرامج التي صارت تسهم في حل المشاكل السياسية كذلك وليس الاقتصادية فقط ، معتبراَ أن معظم المشاكل السياسية التي تعيشها البلاد هي في الأساس اقتصادية  وبتأهيل الشباب وتسخير مثل هذه الطاقات نكون قد خدمنا التنمية وأسهمنا في صنع المستقبل .

من جانبة  قال "سعيد بازرعة " مدير عام  مصرف اليمن البحرين الشامل في كلمته إن هذا هو الاحتفال الثاني بتخريج هؤلاء الطلاب المزودين ببرنامج إدارة قواعد البيانات المتخصصه ، مشيراَ إلى طبيعة إسهام المصرف  بإعداد دبلوم الاوراكل  وتوفير المدربين  والكفاءات ذات المهارة العالية لتعليم الطلاب ورفع مستواهم المعرفي .

وأشار إلى أن البرامج نفذ بالتعاون مع العديد من المنظمات المحلية وهي منظمة سول بتدريب (98) على الحاسوب ومنظمة الرحمة بتدريب (175) على الفوتوشوب و الإنجليزي  وكذلك مؤسسة اليتيم في المجال الاليكتروني بتخريج (22) يتيماَ والدفع بهم نحو سوق العمل ، إضافة إلى تأهيل (100) فتاة يمنية عبر مؤسسة يمنات .

وأضاف أن المصرف خصص ( 400) ألف دولار للدورة الأولى والثانية في برنامج الاوراكل متمنياَ أن يسهم القطاع الخاص وخصوصاً المصرفي في تأهيل الشباب ورفع مستواهم العلمي والمعرفي والحرفي لمواجهة سوق العمل ، معتبراَ أن مصرف اليمن البحرين الشامل أول مصرف يتجه نحو تنفيذ قرابة (100) برنامج  ويخصص ألاف الدولارات لخدمة التنمية في البلاد .
مصرف اليمن البحرين الشامل يحتفل بتخرج الدفعة الثانية لبرنامج الرعاية الاجتماعية (الأوراكل )

من جهته قال "هشام القربي" نائب مدير مصرف اليمن البحرين الشامل  إن الفكرة بدأت من قبل الشركة العالمية ويسترن يونيون لتطوير الشباب  اليمني لمستقبل أفضل وعملت على تنفيذ هذا البرنامج منذ العام 2010م بتخريج الدفعة الأولى بعدد (80) وبشكل يلبي احتياج الشباب وبناء شراكات إستراتيجية مع المجتمع اليمني انطلاقاَ من أن اليمن مصدر العمالة للخارج .

وأشار إلى إسهام المغتربين اليمنيين في تخفيف وقع الأزمة خلال العامي 2011-2012  من خلال الحوالات المالية لأهاليهم .

واستعرض من خلال فيلم نشاطات المصرف وشراكته مع الشركة العالمية  في الاستفادة من تنفيذ برامج مجتمعية تسهم في تطوير الإنسان والشاب اليمني وتزويده بسلاح العصر والعديد من الحرف المهنية بالتعاون مع عدد من المنظمات ، مشيراَ إلى أن الدفعة الأولى تكونت من (80) طالباَ وطالبة والدفعة الثانية التي تم تكريمها اليوم (130) طالباَ وطالبة .

من جهته استعرض جون كلود فرح النائب الإقليمي لشركة ويسترن يونيون العالمية  خدمات الشركة وطبيعة تنفيذ هذا البرنامج في اليمن بعد تنفيذه في العديد من البلدان العالمية مشيراَ إلى أن مسئولية الشركة الاجتماعية تفرض عليها الإسهام في تحقيق التنمية وترسيخ علاقات متينة بين الشركة والمجتمعات منذ 160 عاماَ
مصرف اليمن البحرين الشامل يحتفل بتخرج الدفعة الثانية لبرنامج الرعاية الاجتماعية (الأوراكل )

وقال إن الشركة  خصصت (85) مليون دولار لمنظمات لتنفيذ مثل هذه البرامج التي بدأت في اليمن بتأهيل (57) يمنياَ وحالياَ تحتفل بتخريج (130) طالباَ وطالبة  لمواجهة سوق العمل بكل حرفية وبما يمكنهم من المنافسة بفاعلية في سوق العمل .

الى ذلك أشادت كلمة الخريجين بالشراكة الفاعلة بين ومصرف  اليمن البحرين الشامل  والشركة العالمية ويسترن يونيون  في التعاون مع المجتمع وتزويد البلاد بالكوادر المؤهلة والكفؤة والقادرة على الإسهام الفاعل في سوق العمل .

 

تعليقات الزوار
1)
nedal -   بتاريخ: 25-02-2013    
شكراُ لكم على الخبر

ولكن لتعقيب فقط
العدد 103 وليس 130 طالب وطالبه وشكراً مره اخرى

Total time: 0.0919