أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحراك الشمالي السلمي يدين أعمال العنف التي شهدتها بعض المحافظات الجنوبية و يستنكر استهداف الشماليين الابرياء

- صنعاء

دانت حركة تطلق على نفسها الحراك الشمالي السلمي أعمال العنف التي شهدتها بعض المحافظات الجنوبية منذ أمس الأول و المستمرة حتى اليوم و أودت بحياة عدد من المواطنين و الجنود و إصابة العشرات و إحراق و نهب عدد من مقرات بعض الأحزاب و الممتلكات العامة والخاصة .

و استنكر بيان صادر عن الحراك الشمالي السلمي ما يتعرض له أبناء المحافظات الشمالية الأبرياء من استهداف لهم ولممتلكاتهم في هذه الاحداث من قبل العصابات الإجرامية المنتمية للحراك الجنوبي و التي كان من افظع الجرائم التي تم ارتكابها من قبل تلك العصابات الإجرامية إحراق احد المواطنين الشماليين في سيئون بمحافظة حضرموت في ظل صمت مريب عن ما يجري للشماليين من قبل الاجهزة الامنية في المحافظات التي تشهد أعمال العنف .

و طالب البيان القيادة السياسية و حكومة الوفاق بتوجيه الجهات المختصة بسرعة التحقيق في تلك الاحداث بشكل عام  و في الجرائم المرتكبة بحق المواطنين الأبرياء من أبناء المحافظات الشمالية بشكل خاص و ضبط كل من ارتكبوا تلك الجرائم الإرهابية و كل من يثبت تورطهم في احداث العنف حتى ينالوا جزائهم العادل بحسب القانون و تعويض المتضررين من الاحداث التعويض العادل .

و جدد الحراك الشمالي تحذيره للقيادات الجنوبية ممن يتولون مناصب قيادية في الدولة و يقومون بدعم تلك العصابات الإجرامية التابعة للحراك الجنوبي و يشجعونهم على ارتكاب الجرائم ضد أبناء المحافظات الشمالية .. داعياً تلك القيادات إلى الكف عن مواصلة الدعم لتلك العصابات و للأعمال الإجرامية ضد أبناء الشمال فهم رغم تأكيدهم في تصريحاتهم بأنهم مع الوحدة أصبحوا معروفين للجميع و مخططاتهم أصبحت مكشوفة

تعليقات الزوار
1)
حضرمي -   بتاريخ: 24-02-2013    
لانعلم بشي اسمة حراك الشمال 
الي بالشمال فهو عرااااااااااااااك

Total time: 0.0613