أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وفد الهيئة الشعبية يصل تركيا في طريقه لتقديم معونات إغاثية للشعب السوري

- صنعاء

وصل إلى مدينة انطاكيا التركية وفد الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة ومعه مندوب جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية، في طريقهم إلى الأراضي السورية لتقديم مساعدات ومواد إغاثية للنازحين السوريين.

 

وأوضح أحمد الرباحي رئيس الوفد أنه تم شراء مواد إغاثية مختلفة من تركيا تضم مائتين طن من مادة القمح، وألفين سلة غذائية، وأكثر من ثلاثة آلاف علبة حليب مجفف، فضلاَ عن أدوية ومستلزمات طبية متنوعة ومبالغ نقدية لبعض الجرحى والاسر المحتاجة ..مشيراً إلى أن هذه المواد سيتم توزيعها للنازحين في محافظات حلب وأدلب واللاذقية وحماه ودير الزور.

 

وكان وفد الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة، التقى برئيس اتحاد المنظمات الطبية للإغاثة السورية الدكتور ظافر زيدان الذي أطلع الوفد على الوضع الصحي في المناطق الحدودية وبعض المدن السورية، وما يعانيه النازحون والجرحى من نقص في الأدوية والخدمات الطبية، وتجهيزات غرف العمليات.

 

وأشار الدكتور ظافر إلى أن ما يقوم به الاتحاد لا يغطي نسبة 20 في المائة من الاحتياج الفعلي للنازحين ..لافتاً إلى ما يعانيه النازحين من الأمراض التي بدأت تنتشر خاصة في المخيمات نظراً للازدحام الكبير فيها وقلة العناية الطبية وعدم توفر وسائل الوقاية الصحية.

 

وأشاد بمواقف الشعب اليمني تجاه الشعب السوري في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها .. مشيراً إلى أن وفداً سابقاً من الأطباء اليمنيين زار سوريا وأجرى العديد من العمليات الطبية للجرحى في المخيمات السورية .

Total time: 0.0691