أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحرك اكثر من 20 دبابة ومدرعة وراجمتي صواريخ واكثر من 5 عربات همر من معسكر كوفل لمطاردة المخربين في مأرب

- متابعات

تحركت حملة عسكرية كبيرة مساء الامس متجهة صوب وادي حباب التابع لمديرية صرواح بمحافظة مأرب وذلك بعد ساعات من وصولها إلى معسكر كوفل قادمة من قيادة المنطقة العسكرية الوسطى.

وقال لـ الشارع مصدر عسكري غير رسمي ان هذه الحملة التي يشترك فيها كل من اللواء 13 مشاة واللواء 14 مدرع والقوات الخاصة والشرطة العسكرية والأمن المركزي اتجهت مساء أمس صوب وادي حباب الذي يسيطر عليه المسلحون القبليون منذ تفجيرهم لانبوب النفط صباح أمس الأول ويمنعون دخول الفرق الفنية لإصلاحه.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان الحملة العسكرية تتكون من اكثر من عشرين دبابة ومدرعة عسكرية وعربتين راجمتي صواريخ (كاتيوشا) وأكثر من خمس عربات همر تابعة للقوات الخاصة.

وأفاد المصدر العسكري بأن حملة عسكرية أخرى كانت قد وصلت مساء أمس الأول الى معسكر كوفل قادمة من اللواء الثالث مشاة جبلي وتحركت في وقت سابق من صباح أمس صوب مشارف وادي حباب لمساندة الحملة العسكرية التابعة للواء 312 مدرع المرابط هناك منذ صباح يوم تفجير الانبوب.

واضاف المصدر أن من المتوقع أن يتولى العميد الركن عبد الخالق شويط قيادة هذه الحملة العسكرية المتجهة إلى وادي حباب والتي تتشكل من أربعة ألوية عسكرية هي اللواء 312 مدرع واللواء الثالث مشاة جبلي واللواء 13 مشاة واللواء 14 مدرع بالإضافة الى القوات الخاصة والشرطة العسكرية والأمن المركزي.

وعلى نفس الصعيد وصل اللواء الركن محمد على المقدشي نائب رئيس هيئة الأركان للشؤون الفنية ورئيس اللجنة الرئاسية الخاصة بحل الاشكاليات العالقة حول انبوب النقط صباح أمس على متن طائرة مروحية إلى معسكر كوفل قادمين من صنعاء.

وتحدث المصدر العسكري عن ان المعدات التابعة لللفريق الفني والهندسي ما زالت داخل حوش محطة ضخ النفط في كوفل منذ وصولها إليه قادمة من صافر أمس الأول.

تعليقات الزوار
1)
thaker -   بتاريخ: 14-03-2013    
لو الحكومة صادق ماترجع الا وقد عملت حل ، او بس دبابة يروح يتمشوا ويرجعوا يستعرضوا قوتهم ويرجعوا بدون حل ، وكمان يعملوا صلح وكمان يتركوا لهم نص من الدبابات والاطقم ويرجعوا
2)
د. علي محمد باجري -   بتاريخ: 14-03-2013    
 ايش باتعمل هذة الاسلحة في مواجهة الشيخ كلفوت والضمين لان الاسلحة لاتكون الا بيد شجعان اما اقتراحى للشيخ كلفوت بان ياتي ليتحمل منصب وزير الداخلية واما الشيخ الضمين فوزير الدفاع اكثر تشريفا لنا باستلامه .
3)
عبدالله صالح عبدالخالق -   بتاريخ: 14-03-2013    
إلى متى ستظل الدولة عاجزة عن حماية أنابيب النفط وخطوط نقل الكهرباء ومن من المتهمين قد تم تنفيذ الاحكام الشرعيه عليه مايقوم به هؤلاء يعتبر ضمن قوله تعالى إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ...... الآية أيضا يمكن الإستعانة بالعقول العسكرية من الباحثين في الأكاديمية العسكرية العليا لتقديم الابحاث العلمية الكفيلة بحماية هذه المشاريع الحيوية وقبل كل هذا يجب أن تكون الدولة جادة في معاقبة المتسببين

Total time: 0.0831