أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جمعية زوجات السفراء في اليمن تتفقد احتياجات الأيتام والأحداث والمكفوفين

- متابعات

اطلعت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق حُمد ومعها رئيس وعضوات جمعية زوجات السفراء في اليمن ورئيسة النادي الدبلوماسي الدكتورة عزه غانم اليوم خلال زيارة تفقدية لدار رعاية وتأهيل الأيتام ودار التوجيه الاجتماعي للبنين ومركز النور للمكفوفين بأمانة العاصمة.

واستمعت رئيسة وأعضاء الجمعية من مديرة دار رعاية وتأهيل الأيتام أحلام العرشي إلى شرح مفصل عن مهام الدار واحتياجاته .. مشيرة إلى التحسن الملحوظ في الخدمات التي يقدمها الدار للأيتام المسجلين في الدار والبالغ عددهم أكثر من 500 يتيم في المرحلتين الأساسية والثانوية.

وأشادت العرشي بالدور الإنساني لجمعية زوجات السفراء في اليمن والتي قدمت دعما ماديا للدار تمثل بشراء 2 مولدات كهرباء قدرة 5 كيلوا واستعدادهن لتقديم مساعدات أخرى في إطار تلبية احتياجات الدار .

وقامت عضوات الجمعية بتوزيع الهدايا على نزلاء دار التوجيه الاجتماعي للبنين البالغ عددهم حاليا 65 طفلا من أطفال الشوارع والأحداث المودعين في الدار على ذمة قضايا جنائية .

واستمعت إلى شرح مفصل من مدير عام الدفع الاجتماعي بوزرة الشئون الاجتماعية والعمل عادل دبوان الشرعبي عن طبيعة عمل الدار واحتياجاته في جانب إعادة تأهيل الأطفال والأحداث في خلاف مع القانون .

كما قامت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل بمعية عضوات جمعية زوجات السفراء المعتمدين في اليمن بزيارة إلى معهد النور للمكفوفين التابع لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل وقمن بتلمس احتياجات المعهد والدعم الذي يمكن للجمعية تقديمه من مساعدة في مختلف الجوانب المتعلقة بطبيعة عمل المعهد .

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أوضحت رئيسة جمعية زوجات السفراء في اليمن حرم السفير الهندي فرحة سعيد أن الجمعة تتبنى عدد من الأنشطة التي من خلالها تقوم بجمع المال لمساعدة الجمعيات الخيرية في اليمن ومنها بازار خيري وحفل عشاء عادت ريعها لصالح دار رعاية وتأهيل الأيتام ودار التوجيه الاجتماعي للبنين ،مشيرة إلى أن هذا الدعم هو شيء بسيط من جملة المساعدات الإنسانية التي تقدمها جمعية نساء السفراء في اليمن.

المصدر : سبأ

Total time: 0.0618