أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الدفاع يقيل قائد لواء غمدان (من سنحان) المتمركز في "نقم"، وقائد اللواء 314 ويعين بديلا عنهما

- متابعة خاصة

اصدر وزير الدفاع، اللواء الركن محمد ناصر أحمد، أمس الأول وبشكل مفاجئ، قراراً غير معلن قضى بتغيير قائد لواء غمدان، العميد الركن على الزاهري، وعين العميد الركن أحمد العنسي بدلاً عنه في قيادة اللواء.

والقرار الذي أُصدر يوم أمس جرى تنفيذه بنفس اليوم حيث جرت عملية الاستلام والتسليم بين الزاهري والعنسي بحسب مصدر صحيفة الشارع.

والعميد على الزاهري من منطقة سنحان، التي ينتمي إليها الرئيس السابق.

والعميد الركن أحمد العنسي من القادة العسكريين الموالين للواء الركن على محسن الأحمر، وكان يعمل في الحرس الجمهوري حتى منتصف العام 2011م حيث كان قائدا للواء 89 مشاة حرس جمهوري، وانضم إلى على محسن بعد انشقاق الأخير عن نظام الرئيس السابق في 21 مارس 2011م.

كما أصدر وزير الدفاع قراراً بتعيين العميد الركن حسين محسن المقداد قائداً للواء 314 مدرع بدلاً من العميد الركن محمد خليل الذي قامت ضده احتجاجات قبل أشهر وانتهت بطرده من مقر قيادة اللواء.

حيث صدر القرار بتوقيع وزير الدفاع وجرى عملية الاستلام والتسلم صباح أمس الأول، كما تم تغيير اسم اللواء 314 مدرع إلى اللواء الثالث حماية رئاسية"، حيث تم ضم هذا اللواء إلى قوات الحماية الرئاسية.

كما نقلت أيضا صحيفة الشارع عن مصدرها انه تم صباح أمس تغيير قادة خمس وحدات عسكرية في محافظة صعده، وهي تتبع المنطقة الشمالية الغربية، التي يقودها اللواء على محسن.

وطبقاً للمصدر "تم تغيير العميد حسين خيران من قيادة المدفعية في صعده، وقائد اللواء 122 بالإضافة إلى ثلاث وحدات أخرى.

تعليقات الزوار
1)
د. علي محمد باجري -   بتاريخ: 27-03-2013    
 ابتدا المشوار اصحاب ابين مسمار في نعش سنحان سنرى من المنتصر في النهاية وسنرى موقف علي محسن في نهاية المسلسل هل يعود الس سنحان ام يبقى في ظلال ابين وياخذ نصيبة من الجنوب .

Total time: 0.0536