أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير النقل يقر دوامه الجديد

- صنعاء

زار وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب اليوم بصنعاء الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري في إطار برنامج دوامه الجديد في المرافق والمؤسسات التابعة لوزارة النقل الذي دشنه مطلع الأسبوع الحالي .

وتفقد الوزير باذيب إدارة الهيئة كلا على حدة والتقى بمد رائها وموظفيها واستمع منهم إلى شرح مفصل عن آلية العمل لديهم كما اطلع عن كثب على حجم الأعمال المنجزة وناقش معهم الآمال والتطلعات وبحث الحلول الناجعة لكافة المشاكل والمعوقات التي تواجههم وفي مقدمتها عدم تسليم المنافذ البرية للهيئة .

وفي الزيارة راجع وزير النقل مع الموظفين والمختصين تراخيص مكاتب النقل بالموانئ وكذا الشروط الفنية للناقلات العامة في خطوط النقل الداخلي والخارجي وشدد على ضرورة الاهتمام بتلك الجوانب حفاظا على أرواح الناس وممتلكاتهم .

وعبر الدكتور باذيب عن جزيل شكره لكل الجهود التي تبذلها قيادة الهيئة وكوادرها وكل ما من شانه خدمة وتطوير أداء النقل البري مؤكدا حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات التي تسهم في تطوير أداء هيئة تنظيم شؤون النقل البري ونجاحها وتقدمها .

وفي اختتام الزيارة توجه الوزير باذيب إلى مكتب القائم بأعمال رئيس الهيئة جمال الشوبلي حيث التقى به وبحث معه آخر التطورات والمستجدات الراهنة فيما يتعلق بأداء الهيئة خلال الفترة الماضية وكذا نشاط الهيئة وخططها واستراتيجيات عملها للفترة المقبلة .

ومن المقرر ان يشمل برنامج الوزير باذيب الدوام في كل مؤسسات الوزارة كالمطارات والموانئ وشركتي الطيران والمنافذ البرية والحدودية ومؤسسات النقل البري بالمحافظات وأحواض السفن والملاحة الوطنية وهيئة تنظيم النقل .

واعتبر مختصين ومتابعين تلك الإستراتيجية بأنها خطوة جديدة تؤسس لمبدأ الحكم الرشيد كما أنها مشجع أساسي للدفع بعملية التنمية نحو مصاف متقدمة كما وتشجع الموظفين على أداء واجباتهم على نحو ايجابي ومثمر مشددين على ضرورة ان تعمم تجربة الوزير باذيب لما فيه خدمة الصالح العام للبلاد .

وحققت وزارة النقل خلال العام الماضي طفرة إنتاجية كبيرة مقارنة بالأعوام السابقة وارتفعت إيراداتها إلى مستويات مرتفعة بعد حالة ركود عانتها مختلف قطاعاتها جراء فساد مستشري عصف بها طيلة الأعوام الماضية

Total time: 0.065