أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نيابة "الزهرة" تحقق في جرائم دولية وأوامر قبض قهري بحق "تجار بشر" يمنيين

- متابعات

باشرت نيابة مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة التحقيق مع خمسة متهمين بجرائم اتجار بالبش وتعذيب واغتصاب وسوء معاملة لعشرات الأفارقة بينهم قاصرين من الجنسين.
قال مدير عام مديرية الزهرة لـ(سياج برس) أنه تم إحالة ملف الأثيوبيين المحررين من حوش أحد تجار البشر إلى نيابة الزهرة والتي باشرت التحقيق مع 5 متهمين و46 ضحية بينهم 6 إناث.
وأوضح عبدالرحمن الرفاعي لموقع "سياج برس" الإخباري أن أوامر بالقبض القهري صدرت اليوم بحق رئيس العصابة ومعاونة الرئيسي مؤكدا القبض على متهم خامس وإحالته للنيابة في حين تحركت الأجهزة الأمنية للقبض على المتهم الأول والثاني في القضية تنفيذا لأوامر النيابة.
وأضاف الرفاعي: "هناك محاولات لتمييع القضية ولكن النيابة والأمن والقضاء متيقظين ومصرين على تحقيق العدالة والقصاص ممن قاموا بتلك الأفعال غير الإنسانية".
واشتكى المسئول المحلي من قلة الإمكانات المتعلقة بإيواء وتغذية المحررين حيث قامت مجموعات نسائية في المدينة بالتبرع بالغذاء الجاهز من أقوات أسرهن والملابس المستخدمة لصالح الضحايا.
وناشد الرفاعي الحكومة اليمنية والمجلس المحلي بالمحافظة، تعزيز قدرات السلطة المحلية في التصدي لهذه الجرائم كونها جرائم دولية تمس أمن وسمعة اليمن والكرامة الإنسانية.

Total time: 0.0547