أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لأول مرة في تاريخ المصلحة يزورها وزير : وزير التعليم الفني يلتقي قيادة المصلحة ويناقش معهم أوجه التعاون في جوانب التدريب والتأهيل للنزلاء

- صنعاء - معين حنش

التقى اللواء محمد علي الزلب ومعه قيادة المصلحة اليوم بمكتبه الدكتور عبد الحافظ نعمان –وزير التدريب والتعليم الفني ومعه الأستاذة لمياء الأرياني وكيلة الوزارة حيث تم مناقشة أوجه التعاون والتعريف بما ستقدمه الوزارة في مجال التدريب والتأهيل وتفعيل للتنمية الحقيقة للنزيل من خلال تفعيل وتشغيل المعامل والورش الخاصة بالتدريب والتأهيل للنزيل.

وفي اللقاء أكد وزير التدريب والتعليم الفني على أهمية الاهتمام بحالة السجناء والحفاظ على إنسانيته السجين خصوصاً في حقه الضروري في جوانب التدريب والتأهيل ليتعلم بحرفة تفيده بعد خروجه من الإصلاحية .. داعياً كافة الجهات المعنية بالقيام بواجباتها خصوصاً  من تم تشكيل ضمن المجلس الأعلى للسجون.

من جانبه رحب رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية بزيارة الوزير  والوفد المرافق له التدريب .. منوهاً أن هذه الزيارة ستكون خطط مرسومة مستقبلياً لتدريب وتأهيل النزلاء لإصلاحهم بعد خروجهم نافعين بالمجتمع.

جاءت هذه الزيارة بعد الالتقاء بالوزير بمكتبه سابقاً حيث تم مناقشة أوجه التعاون بين المصلحة والوزارة في مجال التدريب والتأهيل .. مبينناً أنه تم تشكيل لجنة من الجانبين للتوافق على وضع خطة متكاملة لأجل تفعيل جوانب التدريب والتأهيل والإنتاج داخل الإصلاحيات.

بعد ذلك قام الوزير والوفد المرافق له بصحبه رئيس المصلحة بالاطلاع على أحوال إصلاحية السجن المركزي بصنعاء وتفقد الورش والمعامل الخاصة بالخياطة والنجارة والتعرف على ما تحتاجه هذه الأشياء من مستلزمات ونفقات تشغيلية وغير ذلك من توفير للمواد التشغيلية لهذه المعامل .. بعد ذلك تفقدوا أحوال السجينات وما يجب تقديمه لهن في جانب تدريبهن ولما يقمن بإنتاجه من ملابس وغير ذلك .. متعهدين على دعم هذه الشريحة ورعايتها الرعاية اللاحقة بعد خروجها من الإصلاحية.

وقد ثمن اللواء محمد علي الزلب –رئيس المصلحة الزيارة التي قام بها وزير التعليم الفني والذي أعتبرها الأولى لوزير يقوم بالزيارة والتفقد لما تحتاجه مصلحة التأهيل والإصلاح والإصلاحيات التابعة لها في جوانب التدريب والتأهيل للنزيل.

Total time: 0.0725