أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عمال النظافة يبدأون اليوم اضرابهم واطقم امنية تلاحق قياداتهم، واتهام لوكالة سبأ بتزوير بيان باسم النقابة

- صنعاء - بشرى العامري

اعلن عمال النظافة والتحسين في عموم محافظات الجمهورية عزمهم على بدء الاضراب الشامل عن العمل منذ صباح اليوم , وتنفيذ وقفات احتجاجية امام مكاتب النظافة بالمحافظات .

وذلك احتجاجا على عدم التزام الحكومة بتنفيذ ماتم الاتفاق عليه مع النقابة العامة لعمال البلديات والاسكان في محاضر الاجتماعات المتعددة من اجل تثبيت عمال النظافة والتحسين ومنحهم حقوقهم المفروضة .

وكانت النقابة قد اتهمت الحكومة بالمماطلة وعدم الجدية في اعطاء العمال حقوقهم واعطاء الوعد تلو الاخر دون تلمس اي خطوات جادة حيال ذلك , مما دفعها اسفة للاعلان في مؤتمر صحفي سابق عن دعوتها للجميع العاملين للاضراب ابتداء من اليوم السبت مستنكرة قيام الجهات الرسمية مساء امس بادعاء ان النقابة اصدرت بيان تعليق الاضراب لمدة شهرين في مواقعها الاخبارية ومنها وكالة سبأ , مؤكدة ان ذلك عار من الصحة وان الاجتماعات المتكررة لم ينتج عنها اي اتفاق .

مؤكدة انه لن يثنيها عن مواصلة الاضراب الا تحقيق المطالب كاملة دون تجزئة او مماطلة  .

وفي امانة العاصمة يتوجه الان عدد كبير من عمال النظافة للاعتصام امام مبنى مشروع النظافة بشارع الستين وسط محاولة حثيثة من جهات حكومية وغيرها لثنيهم عن الاضراب والقيام باجراءات تعسفية تجاههم , كما تقوم اطقم امنية بملاحقة القيادات النقابية في محاولة للضغط عليها لوقف الاضراب .

إضافة:  تم تأجيل الوقوف امام بوابة المشروع بصنعاء بسبب التهديدات وسوف يتم تسيير مسيرات خلال اليومين القادمين فيما توقف العمل اليوم والاضراب قائم وهناك اتهام لوكالة سبا بتزوير بيان باسم النقابة وسيتم مقاضاتها لاحقا ..

كما تم اصدار قرار بفصل سمير حمزة رئيس اللجنة النقابية بقطاع الزراعة وتوقيف جبري درويش وعادل الجمل رئيس لجنة نقابة شعوب ومعين وتحذر النقابة من اي اجراءات تعسفية او استخدام الامن لقمع الاحتجاجات مؤكدة انها ستصعد من احتجاجاتها وتقوم بتسيير مسيرات خلال الايام القادمة حتى ينال العاملين جميع حقوقهم كاملة .

Total time: 0.1063