أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

جوجل تقترب من الاستحواذ على "واتس آب" مقابل مليار دولار

- متابعات

 

كشفت تقارير اخبارية إلى اقتراب شركة “جوجل” من الاستحواذ على تطبيق المراسلة الفورية الشهير “واتس آب” (WhatsApp) بعد مفاوضات أمتدت لأكثر من شهر.
 
وأشارت مصادر مطلعة في الشركة إلى أن جوجل تتفاوض منذ خمسة أسابيع مع ملاك تطبيق “واتس آب” للاستحواذ عليه، وتعرض الشركة الأمريكية حالياً مليار دولار من أجل اتمام الصفقة.
 
وأضافت المصادر في تقرير أبرزه موقع “DigitalTrends” التقني، أن “جوجل” تسعى عبر الاستحواذ على تطبيق “واتس آب” الدخول إلى سوق تطبيقات التراسل الفوري عبر الإنترنت والتي بدأت تستحوذ على اهتمام شريحة كبيرة من مستخدمي الأجهزة الذكية.
 
ويضيف التقرير أن “واتس آب” سيكون بمثابة دخول قوي لشركة “جوجل” في سوق تطبيقات التراسل الفوري، وسيحقق له أكثر ما تبغاه من وراء منصة “بابل” الموحدة للمحادثة الفورية عبر خدماتها والتي تطورها حالياً.
 
ويعد تطبيق “واتس آب” واحداً من أشهر تطبيقات التراسل الفوري المخصصة للأجهزة الذكية بجانب تطبيقات مثل “فايبر، حيث تشير أخر الإحصائيات حول التطبيق إلى أنه يعمل في 100 دولة حول العالم وعلى 750 شبكة اتصالات مختلفة.
 
وكان مطورو “واتس آب” أنفسهم أكدوا أن مستخدمي الخدمة يتبادلون يوميًا أكثر من مليار رسالة، أي مايعادل 11,574 في الثانية، مما دفعهم إلى القيام بتحديثات دورية للتطبيق المتوافر على أنظمة “أندرويد” وiOS و”ويندوز فون” و”بلاكبيري”.
 
يذكر أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى نية “فيسبوك” للقيام بالاستحواذ على “واتس آب” أواخر العام الماضي، إلا أن الصفقة لم تتم.

Total time: 0.0982