أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قلق في اليمن بعد الكشف عن مخطط إرهابى يستهدف الحوار الوطني

- صنعاء - أ.ش.أ

 خيم التوتر والرعب على الشارع السياسى بالعاصمة صنعاء العديد من المناطق جنوب وشرق اليمن بعد ان كشف مسئول يمني النقاب عن استهداف العناصر الارهابية مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذى من المقرر ان يستانف اعماله غدا السبت، من خلال تنظيم هجمات بسيارات ملغومة في صنعاء .

وقال مسئول يمنى فى تصريح له اليوم إن هناك مخاوف متزايدة من وقوع هجمات بسيارات ملغومة في صنعاء، على خلفية قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي بإزاحة أبرز قائدين عسكريين في الجيش، من المؤسسة العسكرية التي ظلت تحت هيمنتهما والرئيس السابق لأكثر من ثلاثة عقود.
وأوضح المسئول اليمنى ان هناك تقارير استخبارتية وامنية تؤكد وجود ثلاث سيارات ملغومة في صنعاء نخشى من وقوع أعمال عنف بالتزامن مع عودة انعقاد جلسات مؤتمر الحوار الوطني،لافتا النظر إلى أن الاعتراضات على قرارات الرئيس من أي طرف كان ستنعكس بشكل قلاقل وأعمال عنف وتفجيرات.
وعلى صعيد متصل طالب ناشطون وحقوقيون الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى بضرورة إصدار قرار جمهوري لإخلاء ساحات الإعتصام في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، وإخلاء ساحات التغيير والحرية، التي نصب فيها أول خيمة اعتصام في شهر فبراير من العام 2011، هي الهدف القادم من القرارات الجمهورية لتهيئة الأجواء من أجل مؤتمر الحوار الوطني وتنفيذ لبنود المبادرة الخليجية.

Total time: 0.0593