أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رئيس أركان الجيش يُشرف على تسلّم الجائفي معسكر السواد

- صنعاء
تواصل لجنة من وزارة الدفاع أعمال حصر واستلام وتسليم الأسلحة والمعدات والوحدات العسكرية في معسكر 48 (السواد)، الذي يضم عدة ألوية، إلى قيادة قوات الاحتياط التابعة لوزارة الدفاع والمتمثلة في اللواء الركن علي بن علي الجائفي.



ونقل موقع "المصدر اونلاين" عن  مصادر عسكرية عليمة إن اللواء الجائفي يزاول عمله في المعسكر منذ بدء عملية الاستلام والتسليم يوم السبت، ولم يغادر حتى كتابة هذا مساء الأحد، بينما تواصل لجان الحصر أعمالها بصورة ميسرة.



وحصل «المصدر أونلاين» على صور تظهر زيارة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني اللواء الركن أحمد علي الأشول للإشراف على عملية الاستلام والتسليم، كما التقى القيادة الجديدة للمعسكر، إضافة إلى لجنة وزارة الدفاع التي اطلعت على عملية الحصر التي تجريها.




اللواء الأشول يطلع على ترتيبات الحصر في معسكر 48

كما طاف ببعض أجزاء المعسكر، وشهد عرضاً عسكرياً قصيراً قبل أن يلقي كلمة في الجنود، لم يعرف مضمونها.



وكان احتفال جرى يوم السبت في معسكر 48 الذي كان مقر قيادة قوات الحرس الجمهوري التي كان يقودها نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، أحمد، والذي عُيّن سفيراً لليمن في الإمارات العربية المتحدة.



وشكّل الرئيس هادي قوة احتياط تتبع وزارة الدفاع مباشرة، وتضم ستة ألوية هي «اللواء الرابع مدرع، واللواء السابع مشاة، واللواء (62) مدرع، واللواء (63) مشاة، واللواء (83) مدفعية، واللواء (102) مشاة»، وعيّن اللواء الجائفي قائداً لتلك القوة، والعميد الركن سند عبدالله الرهوه رئيساً لأركان الاحتياط، على أن يكون معسكر 48 مقراً لقيادة هذه القوة.



وكان العميد سند الرهوه وصل مبكراً إلى معسكر 48، صباح الخميس الماضي، أي غداة إصدار الرئيس هادي للقرارات الجمهورية، ولحقه الجائفي صباح السبت بصحبة اللجنة العسكرية المشكلة من وزارة الدفاع.



لكن أحمد علي عبدالله صالح، القائد السابق للحرس، والذي عُيّن سفيراً لليمن في الإمارات، غاب عن احتفال دور الاستلام والتسليم الذي حضره قيادات عسكرية، ونابه عنه اللواء أبو بكر الغزالي، رئيس الأركان السابق للحرس، والذي عُيّن مؤخراً مساعداً لوزير الدفاع لشؤون التكنولوجيا.
المصدر : متابعات
تعليقات الزوار
1)
اليماني -   بتاريخ: 15-04-2013    
استلام وتسليم .. يدل على وعي الجيش والقادة العسكريين وحسهم نحو الوطن

Total time: 0.0613