أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الآنسي: القرار صائب وأتمنى أن تحذوا حركة الحوثي لخطوة مماثلة كرمان: لو كانت الثورة مجرد خيمة لكان القذافي أول وأكبر ثائر

- متابعات

أعلن القياديان في الثورة الشبابية الشعبية توكل كرمان والمحامي خالد الآنسي عن سحب خيامهم من الساحة التغيير بصنعاء، وبدء مرحلة جديدة من الفعل الثورى رقابيا ومتابعة كافة عمليات التغيير الحادثة في البلد وتقيمها والتصدي لأي محاولة لا عادة إنتاج الماضي.



وقالت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان لو كانت الثورة مجرد خيمة لكان القذافي أول وأكبر ثائر". مشيرة إلى أن حكم العائلة قد سقط والى الابد.



وأضافت" أمامنا الان ثورة جديدة وهي تطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين".



وبدأ الاعتصام في ساحة التغيير أمام بوابة جامعة صنعاء في 20 فبراير 2011 وتوسع في الشوارع الفرعية والشارع الرئيسي، وقد تم إخلاء بعض الشوارع خلال الفترة الماضية، ولم يبق منها إلا القليل. بدأت الليلة إزالة الخيام من قلبها وعلى رأسها منصة ساحة التغيير.



وقالت كرمان:رفعنا الخيام لأن الوطن كله اصبح ساحة للتغيير وميدان للحرية.. "امتناني العظيم لسكان الأحياء المجاورة لساحة التغيير، ألف شكر لكم أيها الأحبة ، لقد تحملتم كثير من العناء ، وشاركتمونا ذات الكفاح والنضال العظيم ، لكم الشكر ولكم المجد".



من جانبه قال القيادي في الثورة المحامي خالد الآنسي: عبرت عن قناعتي من فترة ليست قصيرة ان ساحة التغيير لم تعد ساحة للفعل الثوري وانها قد تحولت في الغالب لواجهة صراع سياسي بين الحوثي والاصلاح وكنت قد دعوت لرفعها وان تقوم القوى السياسية التي كانت طرفا في التسوية السياسية أو التي لحقت بركابها برفع خيامها وان تترك للشباب المستقل حق تقرير البقاء فيها من عدم ذلك" .

وأضاف: أرى في قرار المشترك ممثلا في اللجنة التنظيمية رفع خيامهم قرارا صائبا واتمنى أن تحذوا حركة الحوثي لخطوة مماثلة ...كما اتمنى على من بقي في الساحة من الشباب المستقل مراجعة قرارهم في البقاء في ساحة تجردت من فعلها الثوري وأصبحت خاوية من روح الثورة وفعلها".

Total time: 0.0501