أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جنود يقطعون الطريق بين صنعاء والحديدة ويحتجزون 200 شاحنة للمطالبة بالإفراج عن ضابط سجنته الدفاع

- الحديدة ـ بسيم الجناني

قالت مصادر محلية إن جنوداً من الجيش قطعوا الطريق الذي يربط العاصمة صنعاء بمدينة الحديدة غرب اليمن، واحتجزوا أكثر من 200 شاحنة تحمل مواد بضائع للمطالبة بالإفراج عن ضابط حبسته وزارة الدفاع.

 

وذكرت المصادر لـ«المصدر أونلاين» أن جنود يتبعون مدرسة القتال التابعة للواء العاشر، الذي كان يتبع ما كان يسمى بالحرس الجمهوري، قطعوا طريق صنعاء الحديدة بالقرب من كيلو 16 في الحديدة، وأخرجوا دبابات ومدرعات، واحتجزوا شاحنات للمطالبة بالإفراج عن قائد كتيبة يدعى بـ«الروسي».

 

وأوضحت أن الشاحنات المحتجزة والمحملة بالمواد الغذائية والقمح والديزل، ادخلت إلى معسكر مدرسة القتال التي تقع في قرية جميشة التي تقع في كيلوا 16 في الحديدة.

 

ويتم نقل البضائع من ميناء الحديدة إلى صنعاء عبر الطريق الرئيسي، وهو الوحيد الذي يربط المنطقتين.

 

وعلم «المصدر أونلاين» ان وزارة الدفاع أصدرت توجيهات بالتحقيق مع قائد مدرسة القتال الذي يدعى بـ«الروسي» للتحقيق معه على خلفية رفضه أوامر رئاسية ومن مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالخروج من أراضي المواطنين والعودة إلى المعسكر المتواجد في باجل.

 

واحتجز «الروسي» في السجن الحربي بصنعاء مع استمرار التحقيقات معه من قبل وزير الدفاع، على خلفية اتهامات له بتحريض الجنود بالبسط على أراضي المواطنين ورفض الأوامر العليا بإرجاعها إلى أصحابها.

 

وكان الرئيس وجه خلال تواجده في الحديدة الشهر الماضي، بسحب القوات من القرية وأراضي المواطنين التي استولى عليها أفراد اللواء العاشر، وهدد بقصفهم بالطائرات إذا لم ينسحبوا. حسب مصادر أبلغت الموقع.

Total time: 0.0579