أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

مجلس الأعمال الإماراتي - اليمني يبحث إقامة مشاريع استراتيجية

- متابعات

استضاف اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي الاجتماع المشترك الأول لمجلس الأعمال الإماراتي - اليمني في أبوظبي أمس .

وألقى ناصر سلطان المعمري رئيس الجانب الإماراتي في المجلس في بداية الاجتماع كلمة رحب فيها بممثلي الجانب اليمني في المجلس المشترك في ربوع بلدهم الثاني دولة الإمارات وأشاد بعمق الروابط الاخوية بين الشعبين والبلدين الشقيقين .

وأشار إلى الدور الكبير الذي يلعبه أصحاب الأعمال في كلا البلدين في مجمل المسيرة التنموية مؤكداً ضرورة أن يكون مجلس الأعمال الإماراتي - اليمني إطاراً لتنويع وتطوير سبل التعاون في شتى المجالات وتحريك أصحاب الأعمال والمستثمرين لدعم عمليات التبادل التجاري وتبادل الزيارات وإقامة المشاريع الاستراتيجية الحيوية في مجالات الصناعات البترولية ومواد البناء والاستثمارات العقارية وكذلك المشاريع السياحية والخدمية .

وأكد محمد بن يحيى الرويشان رئيس الجانب اليمني في المجلس في كلمته أن العلاقات الوطيدة القائمة بين البلدين الشقيقين حققت مستوى متميزاً من التنسيق والتعاون الثنائي .

وقال إن لمجلس الأعمال المشترك دوراً منتظراً في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات والجمهورية اليمنية وتطويرها وتنميتها وتأسيس علاقات متينة من الترابط والتشابك بين قطاعات الاقتصاد المختلفة وترسيخ مبدأ الشراكة بين مؤسسات وأفراد القطاع الخاص خلال المرحلة المقبلة .

واتفق الجانبان الإماراتي واليمني على عقد منتدى اقتصادي يمني بنهاية عام 2013 بالجمهورية اليمنية وتفعيل دور مجلس الأعمال الإماراتي - اليمني .

 

Total time: 0.0527