أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

حكم قضائي يلزم طالبًا سعوديًّا بارتداء الشما

- اخبار الساعة
أصدر قاضٍ بمحكمة طريف شمالي السعودية حكمًا على طالب بارتداء الشماغ (غطاء الرأس الذي يرتديه معظم السعوديين) لمدة سنة دراسية كاملة داخل المدرسة، بعد إدانته في واقعة الاعتداء على زميل له بالضرب.
وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية الأحد، أن القاضي بمحكمة طريف الشيخ فيصل الناصر أصدر حكمًا بديلاً على طالب في المرحلة المتوسطة "بلبس" الشماغ لمدة سنة دراسية كاملة داخل المدرسة، وطالب من إدارة المدرسة برفع تقرير رسمي له حول تقبل الطالب وامتثالة للحكم.
جاء الحكم على الطالب الذي صدر في الأسبوع الماضي على خلفية مشاجرة مع زميل له وقعت بعد خروجهما من المدرسة الأسبوع الماضي.
وجاء في التفاصيل، أن الطالب المعتدى عليه قام بتقديم شكوى لشرطة طريف تفيد بتعرضه للضرب بعصا على رأسه من قبل أحد الطلاب، وتمت إحالة أوراق القضية إلى القاضي الناصر الذي نظر فيها.
لكن الطالب المعتدى عليه تنازل عن شكواه، وبعد أن أثبت الفحص الطبي أن جرحه سطحي وغير غائر، أصدر القاضي الحكم البديل، وهو إجبار المعتدي على لبس الشماغ لمدة عام دراسي كامل، بعدما علم أنه لا يلتزم بلبس الشماغ ولا يحبذ ارتداءه داخل حرم المدرسة أو في داخل الفصول الدراسية.
ونقلت الصحيفة عن بدر جلباخ مدير مدرسة عبدالله بن الزبير المتوسطة التي ينتسب إليها الطالب المعتدي أن إدارة المدرسة تلقت مع نهاية الأسبوع الماضي خطابا من مكتب التربية والتعليم بالمنطقة بناء على الخطاب الموجة لهم من قاضي محكمة طريف حول القضية.
وجاء في الحكم ضرورة التنسيق لتنفيذ ومتابعة الحكم البديل الصادر على أحد طلاب المدرسة وذلك بضرورة إشعار القاضي بتقيد الطالب بلبس الشماغ بشكل يومي ورفع تقرير فصلي من قبل إدارة المدرسة بذلك لمحكمة طريف.
وقال مدير المدرسة إن الطالب وهو من طلاب الصف الثالث المتوسط لا يحب لبس الشماغ، على الرغم من محاولات الإدارة لترغيبه بذلك، مشيدا بمستوى الطالب سلوكيا ودراسيا داخل المدرسة.
المصدر : مفكرة الاسلام

Total time: 0.1653