أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أفراد من اللواء 310 مدرع بعمران يصيبون مواطناً بالرصاص ويختطفون طفلان من سامع‎

- رياض السامعي

نفذ المئات من مواطني مديرية سامع مسيرة  شعبية وقفة استنكارية  أمام مجلس الوزراء احتجاجاً على الاعتداء الذي تعرض له أحد أبناءها من قبل أفراد اللواء 310 مدرع في محافظة عمران.

وقال بيان صادر عن أبناء مديرية سامع أن ثلاثة أطقم عسكرية تابعة للواء 310 مدرع المرابط في محافظة عمران قامت بقيادة العقيد /خالد محمد سعيد بالاعتداء على ورشة ومنزل المواطن / مسفر عبده عبد الرب السامعي الساعة العاشرة ليلاً من يوم الثلاثاء الماضي 7/5/ 2013م .

وأشار البيان إلى أن الأطقم العسكرية قامت بإطلاق وابل من الرصاص على منزل وورشة المواطن السامعي الأمر الذي أدى إصابته بطلقتين في الفخذ وطلقة ثالثة في اليد اليسرى منوهاً أن أفراد هذه الأطقم قاموا بالاعتداء بالضرب على المجني عليه وعلى العاملين في الورشة وقاموا باختطاف المواطنين / عبد الله حزام عبد الرب ، ومحمد عبد الله ناجي (صغار السن) واقتيادهم إلى مكانٍ مجهول.

وأدان البيان ما وصفه بالجريمة الشنعاء ، مطالباً الجهات المعنية القيام بواجبها ، وإحالة الجناة إلى العدالة ، والإفراج عن المختطفين ، داعياً منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الوقوف إلى جانب المجني عليه وتبني قضيته ، كون الجهات المختصة في إدارة أمن عمران تخلت عن مسئوليته ورفضت تسجيل شكوتهم والتحقيق  في قضيتهم وقامت بتمزيق الشكوى التي تقدموا بها.

واعتبر أن هذا الاعتداء سابقة خطيرة وجريمة  لا يجب السكوت عنها ، كونها استخدمت القوات العسكرية في تسوية خلافات بين مواطنين عزل  يمارسون أعمالاً مدنية ، لكسب قوتهم اليومي، مؤكداً أن الخلاف الذي كان قائماً هو بين المواطن السامعي ومواطن آخر من محافظة حجة حول أجور إصلاح سيارة ولا علاقة للواء 310 مدرع  بهذا الخلاف.

البيان طالب رئيس الجمهورية والجهات المختصة  وضع حداً لمثل هذه الممارسات الخارجة عن القانون واتخاذ الاجراءات القانونية لردع كل من تسول له انفسهم استغلال مناصبهم العسكرية لامتهان كرامة المواطنين وإحالة الجناة إلى العدالة.

وكانت وزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء قد استقبلت وفداً من المحتجين وتسلمت رسالة موجهة إلى رئيس الوزراء تشرح مطالبهم ، وقامت بالتواصل مع العديد من الجهات من أجل حل هذه القضية.

 

Total time: 0.0676