أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالفيديو: اعدام وصلب خمسة يمنيين بالسعودية بتهمة الحرابة

- صنعاء

نشر ناشطون على شبكة الانترنت فيديو يصور صلب خمسة يمنيين في المملكة العربية السعودية بعد اعدامهم بتهمة الحرابة.

قالت وزارة الداخلية السعودية إن السعودية أعدمت خمسة يمنيين أدانتهم محكمة بتشكيل عصابة مسلحة في جنوب المملكة وارتكاب عدد من الجرائم بينها جريمة قتل.

 وتنفذ السعودية أحكاماً صارمة بحق مرتكبي الجرائم في المملكة، لكنها تفرض حظراً على حرية التعبير، ويتهمها ناشطون بقمع المعارضين السياسيين المطالبين بالتغيير.

وكانت السعودية تُنفذ عمليات الإعدام عبر قطع رأس المحكوم عليه بالسيف في ساحة عامة، لكنها خففت من ذلك مؤخراً ولجأت إلى الإعدام بالرصاص بسبب قلة أعداد السيافين.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية بياناً قال إن اليمنيين الخمسة هم: «خالد محمد علي سراع، وعادل محمد علي سراع، وقاسم محمد علي سراع، وسيف علي صالح السحاري، وخالد شوعي حسين السحاري»، وانهم شكلوا عصابة، وارتكبوا «عدة جرائم في عدة مناطق بالمملكة وسرقة المحلات التجارية والتمالؤ على قتل أحمد بن حسين هروبي (سعودي الجنسية) وذلك بمباغتته أثناء نومه والاعتداء عليه بالضرب وكتم نفسه وتركه حتى فارق الحياة». حسب قولها.

 

وأضافت الوزارة ان الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليهم، وأحالتهم إلى المحكمة التي أصدرت بحقهم حكماً يدينهم بارتكاب جرائم «حرابة»، وان محكمة الاسئناف والمحكمة العليا صادقت على الحكم وصدر أمر بتنفيذه.

شاهد الفيديو:
 

Total time: 0.1066