أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

صحيفة: تفويج العمالة اليمنية إلى ليبيا وفق آلية "سليمة وآمنة"

- صنعاء

استعرض مجاهد القهالي -وزير شئون المغتربين- خلال لقائه مع السفير رمضان بازامه سفير ليبيا بصنعاء، القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تفويج العمالة اليمنية إلى ليبيا، وفق ضوابط وقواعد تضمن التفويج السليم الذي يحقق الضمانة الكاملة لحقوق العامل اليمني، والمستقدم الليبي، وبما يحول دونما ابتزاز سماسرة العمل غير الشرعيين.

وذكرت صحيفة "الثورة" اليمنية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن الجانبين اتفقا على وضع آلية تفويج عمل جديدة تضمن التفويج السليم والأمن.

وأكد السفير الليبي، على حرص حكومة بلاده على تعزيز وتطوير علاقات التعاون مع اليمن في شتى المجالات.

وتجدر الإشارة، إلى أنه رغم أن ليبيا تعد من كبريات أسواق العمالة العربية والأجنبية في منطقتها، وفي مسعى، منها لتنشيط الدورة الاقتصادية بعد الثورة وتنظيم العمالة الوافدة، وقررت السلطات الليبية مؤخرًا إيقاف الإجراءات المتعلقة باستقدام العمالة الأجنبية إلى ليبيا، لحين تنظيم سوق العمل في ليبيا.

وقال عبد الرزاق التمتام وكيل وزارة العمل الليبية: "إيقاف الإجراءات المتعلقة باستقدام العمالة الأجنبية إلى ليبيا، حتى يتم تنظيم سوق العمل في ليبيا، باستثناء الشركات المتعاقدة مع الدولة، لتنفيذ المشاريع التنموية الخاصة بالبني التحتية والبرامج التنموية".

وأضاف التمتام - في تصريح له مؤخرًا - "الإجراءات التي اتخذتها وزارة العمل الليبية، تأتي في إطار تنظيم الأعداد الهائلة من العمالة الوافدة غير المنظمة".

Total time: 0.0576