أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

اليمن تبتهج من عدن اليوم بإنطلاق بطولة كأس الخليج في نسختها العشرين

- عبد الكريم الحزمي

مسيرات احتفاء في عدن عشية إنطلاق الحدث الرياضي الأبرز في تاريخ اليمن..

في استحقاق رياضي ووطني تشهد مدينة عدن اليوم إنطلاق بطولة كأس الخليج في نسختها العشرين التي تستضيفها اليمن للمرة الأولى في تاريخها.

وينطلق الخليجي اليوم وسط تطلعات الشارع اليمني بمختلف أطيافه وفئاته في نجاح البطولة التي هتف لها أبناء عدن ليلة أمس عبر مسيرات جابت شوارع المدينة حتى وقت متأخر رافعين أعلام اليمن الواحد ومرددين هتافات الترحيب بضيوف اليمن وأشقائه القادمين من دول الخليج والعراق.

ومن المقرر أن يشهد حفل الإفتتاح الذي يدشنه رئيس الجمهورية بحضور الرئيسان الجيبوتي والإرتيري عصر اليوم ويحضره  قيادات الدولة وضيوف اليمن من الوفود المشاركة من المقرر أن يشهد لقاء افتتاح يجمع منتخبنا الوطني الذي يسعى بقوة للفوز بالبطولة مع نظيره السعودي أحد اقوى المرشحين للكأس.

كما تقام اليوم ايضاً مباراة ثانية تجمع منتخبي الكويت وقطر على معلب 22 مايو العاشرة مساءً، كما يشهد حفل الإفتتاح لوحة استعراضية فنية خاصة بمراسم حفل افتتاح البطولة يشارك فيها ألف و500 مشارك، من فنانين ومسرحين و فرق فنية وشعبية مختلفة، وعدد من طلاب المدارس والجامعات.

ويشارك أكثر من 1200 إعلامي في تغطية الدورة، وقال رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة أحمد الحماطي إن اللجنة وفرت كل التسهيلات للصحفيين المشاركين في تغطية الحدث، وحددت ثلاثة مراكز إعلامية لتسهيل مهمة الصحفيين.

من جانبها قالت اللجنة المنظمة إن الجماهير اليمنية والخليجية سوف تدخل المباريات بشكل مجاني وهناك اتفاق بين اللجنة وقناة أبوظبي الرياضية يقضي بالدخول المجاني للجماهير للمساهمة في إنجاح البطولة جماهيرياً.

وكثفت السلطات اليمنية إجراءاتها لحماية البطولة وأعلن رئيس اللجنة الأمنية اللواء الركن صالح الزوعري عن خطة أمنية مدروسة ووفق معايير عالية من الجهوزية الأمنية والاستعداد المبكر للدورة".

وبلغ عدد الفنادق المخصصة للبطولة 115 فندقا، وقد تم تخصيص 400 غرفة للبعثات الرياضية بما فيها بعثة المنتخب اليمني، و400 غرفة أخرى لكبار الضيوف الخليجيين".

وتوقعت مصادر سياحية يمنية حضور آلاف المشجعين لمباريات البطولة  واكد نائب مدير السياحة في مدينة عدن أن نسبة الحجز في فنادق المدينة بلغت 100% لافتا إلى استعداد اكثر من 170 منشأة سياحية فندقية ومطاعم ومنتزهات لهذا الحدث الرياضي الهام.

Total time: 0.0536