أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

منتخبنا الوطني يخسر برباعية نظيفة أمام نظيره السعودي في افتتاح خليجي20

- عبد الكريم الحزمي

خسر منتخبنا الوطني برباعية نظيفة أمام منتخب الأخضر السعودي في مباراة إفتتاح خليجي عشرين التي انتهت عند التاسعة من مساء اليوم.

 وتأتي الخسارة غير المتوقعة للمنتخب الوطني بعد أداء جيد كان ظهر به المنتخب في الشوط الأول رغم إحراز المنتخب السعودي هدفاً مبكراً إلا ان المنتخب الوطني استمر في الضغط على نظيره السعودي ليلكن دون أهداف لينتهي الشوط بتقدم الأخضر السعودي بهدف دون مقابل .
الشوط الثاني شهد تراجعاً كبيراً في أداء المنتخب الوطني ضاعف منه طرد أحد لاعبيه ليتمكن فريق المملكة من إضافة 3 أهداف وتنتهي المبارة بخسار كبيرة لليمن في أول مباريات البطولة.
وفي تصريح خاص لـ"الصحوة نت" قال كابتن المنتخب السعودي محمد الشلهوب الذي سجل 3 من أهداف المبارة الأربعة قال بأنه لم يكن يتوقع الفوز على اليمن بأربعة أهداف، مشيداً بأداء منتخب بلاده خلال المبارة ، وشكر الشلهوب الجماهير التي ساندت منتخب المملكة خلال المباراة.
من جانبه قال حارس مرمى منتخبنا الوطني سالم عوض لـ"الصحوة نت" بأن منتخب المملكة استحق الفوز ، وأضاف عوض الحظ لم يحالفنا بالتسجيل خاصة في الشوط الأول الذي ظهرنا فيه بشكل أفضل، وتمنى عوض ان يقدم المنتخب الوطني أداءً أفضل في المبارات القادمة .

وكانت انطلقت مساء اليوم الاثنين فعاليات بطولة كأس الخليج العشرين (خليجي 20) لكرة القدم في محافظتي عدن وأبين - وسط إجراءات أمنية مشددة - ، وتستمر البطولة حتى الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وألقى الرئيس علي عبدالله صالح كلمة قصيرة أعلن فيها تدشين فعاليات البطولة رسميا، مرحباً بالحاضرين من رؤساء دول ومسؤولين وبعثات رياضية مشاركة في البطولة. 

واكتظ ملعب 22 مايو بعدن بعشرات الآلاف من المشجعين، بينما احتشد الآلاف خارج الملعب لعدم اتساع المدرجات، وشهدت مدينة عدن على مداخلها وفي شوارعها اختناقات مرورية إثر تدفق الآلاف من المشجعين القادمين من مختلف المحافظات اليمنية لحضور مباراة الافتتاح .  

 وستلي مباراة اليمن والسعودية، مباراة بين منتخبي الكويت وقطر في الساعة العاشرة مساءً.

وتقام مباريات البطولة على ملعبين اثنين وهما "22 مايو" في عدن و"الوحدة" في أبين، بينما تقام تدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة على ستة ملاعب تدريبية هي حقات وشمسان والشعلة والوحدة وشباب المنصورة والنصر.

وقسمت المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة إلى مجموعتين تضم الأولى منتخبات اليمن والسعودية وقطر والكويت وتضم المجموعة الثانية منتخبات عمان -حامل اللقب- والعراق بطل آسيا، والبحرين والإمارات.

ووقع اليمن -البلد المضيف، الذي يعد ونظيره البحريني المنتخبين الوحيدين اللذين لم يحظيا باللقب سابقا- في مجموعة صعبة تضم أقوى المنتخبات الخليجية والتي فاز كل منها باللقب أكثر من مرة.

وسيواجه المنتخب اليمني – بحسب مراقبين - مباراة صعبة مع نظيره السعودي، في حين يلتقي منتخبا قطر والكويت في المباراة الثانية.

وسيلعب اليمن في مباراته الثانية أمام نظيره القطري يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني، ويخوض المباراة الثالثة والأخيرة أمام المنتخب الكويتي الذي توج باللقب تسع مرات منها أربعة ألقاب متتالية.

Total time: 0.8304