أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

وزير الاتصالات يدشن مشروع خدمة الانترنت وتراسل المعطيات لشركة يمن موبايل بتكلفة 510 ملايين ريال

اخبار الساعة - عبدالفتاح اسماعيل

دشن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر اليوم مشروع خدمة الانترنت وتراسل المعطيات لشركة يمن موبايل عبر تقنية الـ 1X بسرعة 153 كيلو بت في الثانية على كامل التغطية الجغرافية للشركة دون استثناء والذي يشمل جميع مناطق الجمهورية بتكلفة 510 ملايين ريال.

 

كما تقدم الشركة خدمة الانترنت وتراسل المعطيات بسرعة 3,1 ميجا بت في الثانية عبر تقنية (EVDO) في المدن الرئيسية والعديد من المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة .

 

وعقب التدشين وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن شركة يمن موبايل تعمل على مراحل ضمن خطة لإيصال الخدمة للمناطق التي لم تدخل فيها الخدمة بعد بالإضافة إلى توسعة الخدمة في المناطق والمدن التي توجد فيها الخدمة مسبقاً.

 

وقال بأن هذا المشروع تم تدشينه في ثلاثة عشر مدينة هي (الضالع ، دمت ، صبر، الحوطة ، عمران، صعدة ، البيضاء، عتق ، معبر ، شبام، القطن ، ريمة ، والقاعدة)، كما سيتم توسعة الخدمة في المدن صنعاء، ذمار، عدن ، إب ، تعز ، سيئون.

 

وأشار إلى انه سيتم استكمال تدشين خدمة الـEVDO في المدن التالية خلال الثلاثة أشهر القادمة المهرة ، فوقم ، ريمة ، يريم ، العود ، القاعدة ، الجند ، التربة ، الراهدة ، حزم الجوف، غيل باوزير ، الشحير ، الطلح ، سحار ، ضحيان ، قعطبة ، جبن، يافع ، العوابل ، رداع، زنجبار، خنفر، الكود، حيد، بن عقيل ، الحصول ، الحتارش ، المحجر، بيت الحوري.

 

ولفت الوزير بن دغر إلى أن الوزارة تعمل على مواكبة التطورات في مجال قطاع الاتصالات والانترنت وتحديث أنظمة القطاع وبوابة الانترنت حيث سيتم إضافة بوابتين للأنترنت إلى جانب بوابة صنعاء بوابتي عدن والحديدة للأنترنت لتصل سعات الانترنت إلى 40 قيقا خلال العام الجاري.

 

من جانبه لفت مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح بأن شركة يمن موبايل تهدف من خلال المشروع إلى تهيئة المواقع المستهدفة لأي توسعات مستقبلية لخدمات نوعية بهدف تقديم خدمات أفضل وأسرع في مجالات الانترنت وغيرها من الخدمات والتطبيقات لتلبية رغبات وتطلعات المشتركين ورفع القدرة التنافسية للشركة.

 

إلى ذلك أشار المدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع إلى أن شركة يمن موبايل تعمل على مواكبة التسارع والتقدم الحاصل في سوق الاتصالات التنافسية وتنتهج سياسة قادرة على استيعاب كل معطيات السوق المحلية والعالمي وتعمل بمزيد من الشفافية لتقديم المزيد من الخدمات وجذب المزيد من العملاء .

 

في حين أكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية (تليمن) الدكتور علي ناجي نصاري بأن مواكبة لتزايد الطلب على الانترنت من الجمهور سيتم إضافة كابلين بحريين لزيادة سعات الانترنت بشكل اكبر وسرعات أعلى تلبية لرغبات الجمهور .. مشيراً إلى أن شركات الاتصالات الثلاث (يمن موبايل، تليمن، يمن نت) تعمل على امتصاص زيادة الطلب على الانترنت وإتاحته بجودة عالية من خلال توسيع خيارات خدمات الانترنت.

 

ونوه بأن خلال الأيام القادمة سيتم افتتاح مشروع خدمة الانترنت عبر الأقمار الاصطناعية (الياه سات) والذي سيعدد الخيارات أمام المشتركين لخدمة الانترنت.

 

ولفت إلى أن خدمة الياه سات ستمكن الشركات والمناطق الريفية والصحراوية المترامية الأطراف في الجمهورية استخدام هذه الخدمة التي توفر بنطاق عريض تصل سرعاتها إلى 15 قيقا.

Total time: 0.0873