أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية ترسل أول ثلاث دُفع عسكرية نسائية للعمل في المناطق الحدودية مع اليمن

شرطة نسائية سعودية أثناء مهمة تدريبية
- متابعة

صرح مدير الإدارة العامة للتدريب في مديرية حرس الحدود اللواء عبدالعزيز الأسمري، بأن إدارته عينت 60 مفتشة سعودية للعمل في المناطق الحدودية للمملكة مع اليمن، بعد تدريبهن وتخريجهن من جامعة نايف للعلوم الأمنية على ثلاث دفعات.

وقال الأسمري: "يوجد توجه للمديرية لتخريج دفعات نسائية جديدة العام المقبل".

وصرح المدير العام لحرس الحدود في المملكة الفريق ركن زميم السواط بأن المنطقة الجنوبية للمملكة على الحدود اليمنية السعودية ستتمتع بدعم ضخم من خريجي دورات حرس الحدود في الوقت الراهن.

وقال: "سيتم تخريج نحو 1400 طالب خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة".

وعلى هامش حفلة تخريج طلبة الدورات التدريبية في مقر حرس الحدود بالرياض أول من أمس، أضاف السواط في حضور وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف: "عدد الخريجين لهذا العام بلغ 671 متدرباً، مشدداً على حرص حرس الحدود على التدريب العملي كون طبيعة مهمات وأعمال حرس الحدود تتصف بالأعمال الميدانية التي تؤثر فيها طبيعة التضاريس والمناخ تأثيراً بالغاً".

وأضاف: "خطط وزارة الداخلية لتطوير جهاز حرس الحدود تجري على قدم وساق وهي محل تنفيذ لعدد من المشاريع العملاقة".

وأردف السواط: "إحصاء للدورات المنفذة كشف أن عدد الخريجين خلال العام التدريبي 1434-1433 في 76 من الدورات التخصصية، وصل إلى 905 متدربين، وكانت أبرز الدورات المقدمة تتعلق بمكافحة الإرهاب، والاستخبارات والترقب والرصد، وقص الأثر".

وأشار إلى أن دورات التعليم الإلكتروني التي تنظم من خلال تطبيق نظام إدارة المحتوى، أسهمت في تحسن أداء وسرعة إنجاز المعاملات بنسبة 80 في المئة من الوقت والجهد.

تعليقات الزوار
1)
بو مساعد -   بتاريخ: 07-06-2013    
الحوثيين قادمين اليهن وعندما سيرن حوثي ستراهن مثل الدجاج عندما يرى الثعلب
2)
أحمد الشعيبي / sarab rokb -   بتاريخ: 08-06-2013    
ما فلحو فيها الرجال عاد مالنساء !!

Total time: 0.0612