أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن يأمل استيعاب عمالته الماهرة في دول الخليج

- عبد الكريم الحزمي
أعرب رئيس الوزراء اليمني علي مجور عن أمله في ان تستوعب دول الخليج العربي «العمالة اليمنية الماهرة المؤهلة». وقال مجور في كلمة خلال افتتاح ملتقى «تنقل الأيدي العاملة اليمنية في دول الخليج» أمس في صنعاء: «نحن حريصون على تعظيم المنافع المشتركة حيث تنظر الحكومة اليمنية الى قضية استيعاب العمالة اليمنية في سوق الخليج كأحد أهم المصالح المشتركة».

 
وأشار في الملتقى الى «حرص اليمن على تامين كافة الإمكانيات التي تزيد من قدرة العمالة اليمنية على المنافسة عبر برامج التأهيل والتدريب». وقال رئيس الوزراء اليمني ان حكومته «أعدت مؤخراً بالتعاون مع شركة ماكينزي الدولية رؤية منهجية جديدة لتعزيز مخرجات مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني بما ينسجم ومتطلبات سوق العمل المحلي والخليجي».

 
وأضاف انه «في الوقت الذي يمثل فيه اليمن سوقاً واعداً تتخلق فيه مصالح هامة لأشقائنا الخليجيين، فان إدماج العمالة اليمنية في الأسواق الخليجية ينبغي ان تمثل أولوية مشتركة». وشدد على أن «هذا النوع من المصالح المشتركة هي التي تخلق أساسا مشتركاً للعيش في منطقتنا قوامها السلام والاستقرار والرخاء الاقتصادي». يشار الى ان نسبة البطالة في اليمن تصل الى نحو 45 في المئة من شعب تعداده نحو 23 مليون نسمة.

Total time: 0.0672