أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مكتبة زبيد العامة تنظم مسابقة زبيد للشباب 2010م في دورتها الثانية

- عبد الرحمن واصل

تستعد مكتبة زبيد العامة حاليا الترتيبات الخاصة لإطلاق مسابقة شاعر زبيد للشباب 2010م في دورتها الثانية بمشاركة وذلك بمشاركة نخبة من شعراء يمنيين و مجموعة من الشعراء والشاعرات وذلك برعاية كريمة من وزارة الثقافة  

وفي تصريحي صحفي خاص "قال مدير عام المكتبة رئيس اللجنة التحضيرية هشام ورو" إن المسابقة المزمع أقامتها في منتصف ديسمبر القادم ستتركز حول التغني بالوطن  وسيكون غرضها الشعري هذا العام ( اليمن ) بهدف التغني بالوطن وترسيخ ثقافة الانتماء الوطني وحب الوطن  وصقل مواهب الشعراء الشباب ليتنافسوا على محبة اليمن والتغني به بالأسلوب الأبداعي الشعري والنثري مشيراُ إلى أن هذه الدورة تتميز بمشاركة الجمهور الحاضر في التصويت حسب آلية ستحددها اللجنة المنظمة، إضافة إلى تصويت لجنة التحكيم المكونة من نخبة من كبار نقاد وأدباء تهامة.
 ونوه ( ورو) أن لقب المسابقة (شاعر زبيد) يأتي استحقاقاً لما قدمته هذه المدينة التاريخية والعلمية للبشرية والإنسانية وتخليداً لاسمها الذي يجب أن يظل محفوراً في ذاكرة الوطن .

وقال  "إن هذه المسابقة تأتي كمطلب أدبي واستحقاق ثقافي لشعراء زبيد الشباب الذين ينوون توسيع دائرة المشاركة لتصبح نواة لمسابقة وطنية تحمل اسم زبيد ".. داعياً المؤسسات الداعمة للإبداع الوطني والشخصيات الوطنية دعم ورعاية المسابقة وتشجيع الشعراء الشباب في تغنيهم باليمن في هذه الدورة من المسابقة .

الجدير بالذكر أن المكتبة قد أطلقت المسابقة في دورتها الأولى الماضية في العام الماضي بمشاركة 22 شاعر من جيل الشباب وحصل الشاعر ( علي أحمد بريج )على لقب المسابقة كشاعر زبيد الأول ومن دورتها الثانية تترقب زبيد والساحة الثقافية والأدبية التهامية شاعر زبيد المنتظر لهذا العام .

المصدر : خاص

Total time: 0.0553