أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حملة لإبادة الكلاب الضارة بإب

- إب - حميد الطاهري

دشن مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة اب بالتعاون مع مكاتب المالية وصندوق النظافة والتحسين والصحة العامة السكان اليوم حملة لابادة الكلاب الضالة والمسعورة.

وقال مصدرمسئول  بمكتب الاشغال العامة والطرق بمحافظة اب لموقع اخبار الساعة أن الحملة تستهدف مركزعاصمة المحافظة ومديريات العدين, وحبيش وذي السفال, ومدينة القاعدة وستستمر حتى نفاد كمية المبيد مع امكانية الانتقال إلى مديريات اخرى إذا توفرت الامكانيات، واشار المصدر إلى أن مجموعات العمل قسمت إلى ثلاث فرق, كل فرقة مكونة من ضابط صحي واثنين من عمال النظافة وسائق وحدد العمل ليلاً وحتى الصباح الباكر.

نافياً ما ترد من اشاعات عن المبيد المستخدم في إبادة الكلاب من أنه غير فعال, مضفيا الي أن المبيد من نوع استريكنيين سلفت صناعة المانية ومعروف عالمياً ويستخدم في ابادة الكلاب في كثير من الدول.. ونوه المصدر إلى أن بعض الكلاب لديها مقاومة كبيرة وقد تحتاج إلى جرعة أخرى لقتلها، لكن في المقابل هناك كلاب تتوفى بعد لحظات من تناولها المبيد.

ودعا المصدر المواطنين للتعاون مع  الحملة.. الجديدذكره بان محافظة اب شهدت خلال الفترة الماضية من العام الجاري ارتفع كبيرا في حالات بداء الكلاب حيث بلغ عددالحالات المسجلة بمكتب الصحة بمحافظة اكثرمن 2000حالة مصابة بذاء الكلب وكذا وفاة عددا من الاشخاص باصابات بذاء الكلاب

Total time: 0.0626