أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

العيسي يعتذر للجماهير اليمنية والنونو يحمل المنتخب مسؤولية الخروج من خليجي 20

- عبد الكريم الحزمي

قدم رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد صالح العيسي اعتذاره واعتذار اتحاده إلى كافة جماهير الكرة اليمنية على خسارة المنتخب وخروجه بهذه الصورة السيئة من منافسات بطولة خليجي 20 التي تستضيفها اليمن حاليا.

ويأتي هذا الاعتذار بعد خسارة المنتخب الوطني الثقيلة في مباراته أمام المنتخب الكويتي بثلاثية نظيفة مساء أمس في استاد الوحدة الدولي بمحافظة أبين ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى التي تصدرها المنتخب الكويتي بسبع نقاط وتأهل عنها أيضا المنتخب السعودي بخمس نقاط وخرج منها المنتخب القطري بأربع نقاط في المركز الثالث، واليمن بدون نقاط في المركز الرابع.

وأثنى العيسي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) على جماهير الكرة اليمنية وتفاعلها الكبير مع المنتخب الوطني على الرغم الهزائم المتكررة التي مني بها تباعا.

وقال العيسي:" نشكر جماهير المنتخب على تفاعلهم ومساندتهم ومؤازرتهم لمنتخبنا, ونأسف على المستوى الهزيل الذي قدمه لاعبونا, كما نأمل أن يظل هذا الاهتمام قائما بالمنتخب اليمني في مشواره القادم الذي سيكون أفضل بإذن الله".

وحمل رئيس الاتحاد العام لكرة القدم مسؤولية إخفاق المنتخب مدربه الكرواتي ستريشكو بصورة خاصة واللاعبين بصورة عامة. مؤكدا أن الاتحاد وفر للمنتخب كل متطلبات النجاح والإعداد السليم الذي لم يسبقه في ذلك اي منتخب يمني من خلال إقامة المعسكرات الداخلية والخارجية بعد استقدام أفضل الكفاءات التدريبية.

وأضاف العيسي:" ومع كل ذلك ظهر لاعبينا في البطولة بدون روح أو حماس كنا نألفه لدى اللاعبين وهذا يتحمله المدرب بشكل خاص".

وأوضح أن إتحاده لم يتخذ حتى الآن اي قرار بخصوص المدرب ستريشكو وجهازه الفني المعاون، ووعد بسرعة معالجة أوضاع المنتخب وإجراء عملية التصحيح التي يجب أن يتولاها الجهاز الفني الحالي أو من سيقود المنتخب لاحقا في حال الاستغناء عن ستريشكو.

وقال العيسي: " عملية التصحيح واردة وهذا أمر طبيعي عقب كل خسارة لأي فريق, ومسألة إقالة المنتخب واستبعاده غير واردة الآن فمعظمهم عناصر شابة وهذا سيعود للجهاز الفني الذي سيقودهم سواء بقيادة ستريشكو أو غيره.

من جانبه قال قائد المنتخب الوطني علي النونو في تصريح مماثل:" أعتقد إننا كنا أسوأ ما في بطولة خليجي 20 ".. مؤكدا أن كل الأمور كانت تسير على ما يرام، وان الاتحاد لم يقصر في إعداد المنتخب الوطني وتوفير سبل النجاح كما لم يتوفر لهم من قبل.

وأضاف النونو:" نحن من يتحمل نتيجة الخسارة والظهور السيئ لمنتخبنا ولا أدري ما الذي جعل منتخبنا يظهر بهذا المستوى, فقد جئنا إلى عدن وكنا في أفضل حالاتنا ثم تغيرت الأمور". لافتا إلى أن المنتخب كان يفترض أن يتجاوز مسألة الضغط النفسي والعصبي في المباراة الأولى والتعويض في مباراتيه الأخيرتين في المجموعة.

ودعا النونو جماهير الكرة اليمنية إلى عدم اليأس من متابعة المنتخبات اليمنية, وتوقع أن تجرى عملية إصلاح شاملة للمنتخب قريبا. معربا عن أمله في أن يتواصل الاهتمام بالمنتخب مثل الفترة الماضية سواء كان مع هذه العناصر أو غيرها باعتبار أن ذلك أمر مهم لاستمرارية تطوير المنتخب.

أما المدافع محمد العماري فقدم اعتذاره هو الآخر لجماهير الكرة اليمنية وقال: " نطلب من الجميع أن يسامحونا, فجماهيرنا كانت وفية معنا ولم تقصر, ونحن من قصر في حق هذه الجماهير وحرمها من ابتسامة الفوز ونأمل أن نعوضهم في مناسبات قادمة وبصورة أفضل".

وأكد العماري أن وجود المدرب ستريشكو كان هاما للمنتخب وأنه أفاد اللاعبين ورفع من مستوياتهم, إلا أن ما حدث في البطولة أمر غريب وغير قابل للتفسير.

المصدر : سبأنت

Total time: 0.0747