أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محمد علي أحمد:جئنا للحوار وعلى أعناقنا مسئولية إزالة الظلم في الشمال والجنوب

- صنعاء

قال رئيس فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني محمد علي احمد ان اعضاء وعضوات الحوار تقع على عاتقهم مسؤولية رسم خارطة وعهد جديد لليمن .

داعيا الى طي صفحة الماضي التى انتهت في 18 مارس الماضي التي شوهت الوحدة العظيمة بالممارسات الخاطئة من قبل عناصر الظلم والطغيان والهيمنة وسرقة الثروات ، في اشارة الى النظام السابق .

وقال رئيس فريق القضية الجنوبية في كلمة له في المؤتمر الذي استكمل اليوم مناقشته تقرير القضية الجنوبية ان القضية الجنوبية هي مفتاح حل جميع المشاكل التي تعاني منها اليمن رغم ان المبادرة الخليجية التي قبلنا بها وتحت اشراف المجتمع الدولي قد اخفقت في وضع حلول للقضية الجنوبية .

موضحا ان المتحاورين جاءوا الى الحوار من اجل حل الازمة داخل اليمن شمالا وجنوبا ولم يحضروا للتعقيد والتعطيل وهي مسؤولية في اعناقنا للعمل على ازالة الظلم سواء في الجنوب او الشمال.

 واضاف قائلا " نحن نعرف الظلم في الشمال اكثر من الجنوب لكن هذا الظلم في المحافظات الشمالية قديم ولكننا ظلمنا متأخرين، ونتيجة ان شعبنا يرفض الظلم والطغيان ربما ان هذه الشرارة التي اشعلناها في 7 / 7/ 2007م كانت لها دور على ما هو حاصل الان " .

 وتابع محمد علي احمد يقول " نريد من اليوم ان كل محافظة ومنطقة تدافع عن نفسها وترفض الظلم والهيمنة والوكلات وان تحمي ثرواتها وامنها بنفسها " .

  واشاد رئيس فريق القضية الجنوبية بالجهود التي بذلها فريقه من مختلف المكونات بخروجه بالخلاصة التي قدمها للمؤتمرحول جذور ومحتوى القضية الجنوبية والذي عمل كفريق متناغم واتفاقهم على التقرير .

  وفي حين عاتب  محمد علي احمد من يقومون بعملية الاستقزاز اثناء طرحهم لملاحظاتهم دون النقاش العقلاني او انتقاد اي تقصير او تقديم ملاحظات مفيدة تعزز التقرير خاصة من ابناء الجنوب، افاد بان التقرير لم يتحدث عن الحلول وانما عن جذور ومحتوى القضية ، في حين ستكون الحلول في المرحلة التالثة التي وصفها بالمهمة حيث ستكون حارة او ماء ساخن لكنها النتيجة يليها مرحلة الضمناء .

المصدر : متابعات

Total time: 0.0562