أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

اتفاق علمي بين مؤسسة الفاروق وجامعة العلوم والتكنلوجيا

وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا مع مؤسسة الفاروق التنموية اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون علمي يمنح بموجبها خريجي وخريجات مراكز تدريب وتأهيل حفاظ القرآن الكريم التابعة للمؤسسة درجة البكالوريوس في برنامج علوم القرآن.
وفي حفل التوقيع، أشاد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي محمد الحاوري بهذه الاتفاقية التي قال بأنها اتجهت منحنا جديدا يساعد تنمية القدرات والمهارات بالشراكة بين المؤسسة الجامعة.
من جهة اخرى عبر حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنلوجيا عن فرحته مؤكدا أنه يسعى مع المؤسسة في تعميد درجة البكالوريوس من قبل التعليم العالي بحيث تكون معتمدة لدى الجهات الرسمية.
واوضح مدير عام مؤسسة الفاروق التنموية، الأستاذ صلاح الدين القياضي، بأن هذه الإتفاقية مع جامعة العلوم والتكنولوجيا تأتي ضمن اهتمام المؤسسة بتطوير الأداء والتحسين المستمر.
مؤكدا بأن هذه الإتفاقية جاءت بعد دراسة مستيفضة من قبل جامعة العلوم والتكنولوجيا لواقع هذه المراكز والاطلاع على مكونات العملية التعليمية فيها من كادر تدريس ومناهج ووسائل تعليمية وآلية سير العملية التعليمية.
كما وقع الإتفاقية كلا من رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، أ.د.حميد عقلان، ورئيس مؤسة الفاروق التنموية، د.حميد زياد.
الجدير بالذكر ان مؤسسة الفاروق التنموية تأسست في نهاية العام 2009م ويتبعها ثلاثة عشر مركزا لتدريب وتأهيل الحفاظ والحافظات ويمتد نشاطها في عموم محافظات الجمهورية عبر 1100 داعية من الرجال والنساء المكفولين من المؤسسة.

Total time: 0.0511