أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

10 نصائح للحفاظ على الزواج مدى العمر

- نورهان مسعد

الزواج العلاقة التى اختارها الزوجين لتجمعهما معا لنهاية العمر و يرغبا بكل قوتهما ان يحافظا عليها و الا يفترقا على الاطلاق و اليوم جئنا اليكم بهدية مغلفة و هى 10 نصائح للحفاظ على الزواج مدى العمر .

1- لا تنام و انت غاضب : هذه قاعدة ذهبية فى الزواج يجب على الزوجين المحافظة عليها فلا يجب تحت اى ظرف من الظروف ان يتشاجر الزوجين ثم يناما و هم على خلاف لان فى اليوم التالى سيصبح كلا الزوجين و هم بمزاج متعكر ينشىء الخلاف بينهما من جديد و يتحول الامر من مجرد مشاجرة يمكن ان تنتهى فى يوم الى مشاجرة تستمر لاسابيع .

2 - احترام خيارات الطرف الاخر : الزواج لم يحدث فجأة بينكما انتما الاثنين بل تعرفتما على بعضكما البعض لمدة طويلة و ادراكتما مناطق الخلاف بينكما فلا تتوقع بعد الزواج ان يغير شريكك طباعة و عاداته فجأة و لا تحاول ان تغيره ليتناسب معك و هوايتك انت بل احترم خياراته فهو لم يتزوجك لكى تغيره انت بل لتعيش معه كما هو .

3 - التواصل و تبادل الافكار : فى اى علاقة ناجحة يكن التواصل و تبادل الافكار هو السبب الاول فى استدامتها و الزواج ليستمر يحتاج انفتاح الزوجين لبعضهما البعض و مشاركة افكارهما سويا و خبراتهما معا لان الزواج مشاركة .

4 - لا تتأثر بالاخرين : لا احد يعيش حياتك بل انت من تعيشها و لكى تحافظ على الزواج الذى يجمعك بشريك حياتك عليك الا تأخذ فى الاعتبار الاشخاص الاخرين حتى و إن كانوا اقاربك واصدقائك .

5 - عدم ذكر المشاجرات الاخرى : اذا كنت تتشاجر بالفعل مع شريك حياتك فلا تأتى بذكر المشاكل الاخرى التى تعرضتما لها او حياته الماضية فهذا سيجعل الامور تخرج عن السيطرة و تصبح المشاجرة اقبح .

6- الثناء بانتظام : كما ان شريك حياتك فعل امور سيئة خلال الزواج فانه ايضا قام بالعديد من الامور الجميلة لك فعليك الا تغفل تلك المحاسن على الاطلاق و تشكر شريك حياتك عليها بانتظام و تشجعة على فعل الامور التى تحبها .

7 - لا تقارن زواجك بالازواج الاخرين : البيوت اسرار فانت لا تعرف ما يحدث خلف الابواب المغلقة للازواج الاخرين فلا تقارن نفسك و شريك حياتك بالبقية و بدلا عن ذلك تعرف على ايجابيات شريك حياتك الذى انت اخترته فى المقام الاول .

8 - الخروج على الاقل مرة اسبوعيا : ابقاء شعلة الرومانسية بين الزوجين و تجديد الاجواء بينهما من اهم الاشياء التى تحافظ على الزواج لذا حافظ انت و شريك حاتك على موعد اسبوعى تخرجا فيه انتما سويا لتتناولا عشاءا رومانسيا او تتمشيا تحت اضواء القمر .

9 - لا تصابا بالشيخوخة : التقدم فى العمر امر طبيعى يمر به كل انسان وكون الامر شيخا لا يعنى انه لا يستطيع التمتع بالحياة فعدم التمتع بابسط الاشياء يقتل الانسان و الزواج ايضا لذا مهما كبرت فى العمر انت و شريك حياتك لا تسمحا لانفسكما الانطواء على انفسكما بل اخرجا و اشتركا فى نشاطات مرحه سويا لتحافظا على شباب علاقتكما معا .

10 - امتلاك حياتك الخاصة : على مقدار اهمية الزواج فى حياة الانسان الا انه جزء من الحياة و ليس الحياة نفسها فلا تحصر عالمك باكمله فى الزواج بل انشأ علاقات اخرى مع عائلتك و اصدقائك و انغمس فى هوايتك المفضلة و حقق النجاح فى عملك فافعل كل الاشياء التى تعودت على فعلها قبل الزواج حتى لا تشعر انت وشريك حياتك بان الزواج يضيق الخناق عليكما .

Total time: 0.0635