أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشرطة ومعلمون في عدن يعتدون على صحفي بعد تصويره عملية غش منظمة في مدرسة ثانوية

خريطة لموقع عدن مول وفي الإطار صورة للزميل مرزوق ياسين
- المصدر اونلاين

اعتدى أفراد من الشرطة وعدداً من المُعلمين في مدينة عدن على الصحفي مرزوق ياسين وأطلقوا عليه النار وطاردوه وصادروا عليه كاميرته الفوتوغرافية بعد أن صور لقطات لعملية غش منظمة في إحدى المدارس خلال أداء طلاب الثانوية العامة للامتحانات النهائية صباح اليوم الأربعاء.

 

وقال الزميل ياسين، وهو صحفي في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ومراسل متعاون مع «المصدر أونلاين»، انه صور معلماً يكتب إجابات أسئلة الامتحان على السبورة قبل أن يطارده حراسة مجمع السعيد التربوي ويطلقوا عليه النار.

 

وتشير هذه الحادثة إلى تعاون الشرطة مع معلمين لتمكين الطلاب من الغش خلال الامتحانات النهائية مقابل مبالغ مالية يدفعها الطلاب، تُقدر بنحو ألف ريال على كل طالب.

 

وأعادت الشرطة كاميرا الزميل مرزوق ياسين قبل أن تصادر الذاكرة التي بداخلها والتي تحوي الصور.

 

وقدم ياسين بلاغاً إلى نقابة الصحفيين اليمنيين حول الحادثة، وفيما يلي نصها:

الاخ نقيب الصحفيين

الاخوة اعضاء مجلس النقابة المحترمين

تحية طيبة وبعد

 

الموضوع: بلاغ تعرضي لإطلاق نار واعتداء

اهديكم بادئ ذي بدء أصدق التحايا متمنيا لكم التوفيق في مهامكم النقابية وتحمل مسؤولياتكم وواجباتكم لوقف الاعتداءات المتكررة التي تطال الصحفيين والحريات العامة.

 

 وبالاشارة الى الموضوع أعلاه، فانني اليوم تعرضت لاطلاق نار من احد جنود الامن المركزي في مركز السعيد التربوي بكريتر اثناء مروري بجوار سور المجمع الذي كان يشهد عملية غش منظمة.

 

الاخ نقيب الصحفيين الاخوة اعضاء مجلس النقابة، في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا وعقب قيامي وعدد من المحامين بانتاج برنامج توعوي حقوقي عن ظاهرة التوريث الوظيفي بمؤسسات الدولة بمحافظة عدن، وأثناء مروري بجوار سور مجمع السعيد التربوي، شاهدت تجمهراً كبيراً للمواطنين امام سور المجمع الذي يشهد امتحانات التعليم العام واثناء قيامي بالتقاط صورة من الشارع الرئيسي لاحد المعلمين يقوم بكتابة اجابات الامتحانات على سبورة الصف، قامت احدى المشرفات على في الامتحانات بابلاغ الامن، الذي أطلق أحدهم علي الرصاص بشكل مباشر وسلمت العناية الإلهية. قبلما تواصل مطاردتي احدى دوريات الشرطة وسيارة خاصة بأحد ضباط البحث الجنائي بأمن عدن وقاموا بالاعتداء علي بالضرب المبرح رفقة من المدرسين عند مدخل بوابة مجمع عدن مول وصادروا هاتفي المحمول والكاميرا الخاصة.

 

الأخ نقيب الصحفيين.. لم يكتفِ أحد اعضاء لجنة المراقبة بالمجمع ماحدث من اعتداء بل تحرك بسيارة ثالثة رفقة عدد من طلاب المجمع وهم يحملون ملفات الامتحانات قبلما يتدخل حراسة المجمع ويؤمِنوا حياتي من اعتداءاتهم.

 

الاخ نقيب الصحفيين.. الاخوة اعضاء مجلس النقابة.. نتمنى منكم موقفا ينتصر لزملائكم في الميدان الذين يتعرضون بشكل مستمر لاعتداءات ومصادرة لحقوقهم في تغطية الاحداث، وقد تعرضنا قبل يومين الى اعتداء اثناء وقفة احتجاجية وتقدمنا الى سكرتارية نقابة الفرع ولم نجد آذانا صاغية، واحمل إدارة امن عدن وادارة التربية والتعليم كامل المسؤولية عما حدث لي وماتعرضت له.

 

مقدم البلاغ

عضو نقابة الصحفيين/ مرزوق ياسين راشد

Total time: 0.0603