أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

بعد تعليقها لخمس سنوات... الخطوط الجوية اليمنية تفتتح خطي جديدين لنيروبي ودار السلام

- عبدالرحمن واصل

 

عاودت  الشركة الخطوط الجوية اليمنية الناقل الأول في اليمن تشغيل رحلاتها الجوية إلى العاصمة الكينية نيروبي ومدينة دار السلام في تنزانيا بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا، بعد انقطاع دام خمس سنوات ابتداءاً من السادس من الشهر الجاري .

في مؤتمر صحفي عقد بهذا الخصوص ،قال نائب مدير عام الشؤون التجارية في الخطوط الجوية اليمنية، منير جحوش ، إن "قرار اليمنية استئناف تشغيل خط نيروبي ودار السلام جاء نتيجة دراسات اقتصادية ذات أبعاد تجارية تتعلق بازدياد الطلب على السفر بين اليمن وكينيا، وتزايد حركة السياحة المقبلة من أوربا إلى أفريقيا عبر اليمن بالنسبة لتنزانيا".

وكانت "اليمنية" قررت تعليق تشغيل رحلاتها إلى نيروبي ودار السلام في العام 2005، لأسباب عزتها إلى ضعف الجدوى الاقتصادية على الخط الجوي.

وتعول شركة الخطوط الجوية اليمنية في قرار استئناف تشغيل خط نيروبي ودار السلام على نمو حركة النشاط التجاري بين اليمن ومنطقة القرن الأفريقي وازدياد انتقال رجال الأعمال والمواطنين عبر هذا الخط بالإضافة إلى وجود جاليات يمنية كبيرة في كينيا وتنزانيا.

وأضاف  الجحوش أن الشركة تدرس تشغيل خطوط جديدة خلال العامين المقبلين. وكانت "اليمنية" دشنت مطلع يونيو 2010، خطها الجديد صنعاء –جوانزو الصينية ، بواقع رحلتين أسبوعيا.

يشار إلى أن "اليمنية" رفدت نهاية الشهر الماضي أسطولها الجوي المكون من عشر طائرات بطائرة حديثة الصنع من طراز "ايرباص 330" تعمل على الخطوط بعيدة المدى.

 

يذكر أن "اليمنية" حققت أعلى نسبة مبيعات على مستوى الشبكة في الربع الأخير حيث زادت مبيعاتها بنسبة 40% ، كما زادت مبيعاتها بنسبة 115% عبر الانترنت، وزادت مبيعات الوكلاء بنسبة 5% ، فيما وصلت نسبة الزيادة في حركة الركاب منذ بداية العام الجاري حتى نهاية سبتمبر الماضي 12%.

Total time: 0.0581