أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

مليار دولار عائدات اليمن المالية من فعاليات خليجي 20

- عبد الكريم الحزمي
أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بعدن محمد عمر بامشموس أن عددا من المستثمرين من دول الخليج أعلنوا رغبتهم الدخول في مشاريع استثمارية سياحية وصناعية بمحافظة عدن .

وأوضح بامشموس لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن مجموعة المستثمرين الذين زاروا عدن وشاهدوا دوري كأس الخليج عبروا لدى مغادرتهم عن ارتياحهم لما لمسوه خلال 15 يوما عاشوها وتجولوا فيها في المعالم التاريخية والاثرية والبحرية وزيارة مواقع صناعة وتعرفوا عن قرب على ما تتمتع به من فرص استثمارية واعدة وأجواء آمنة ومستقرة .

ولفت إلى أن عددا من التجار ورجال الأعمال من دول الخليج الذين شاهدوا المباريات عبر التلفاز وخاصة السعودية والامارات والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان عبروا له في اتصالات هاتفية عن إعجابهم بما شاهدوه من أحداث رياضية في خليجي 20 في عدن ، وقالوا أنها مشاهد غرست الطمأنينة والحب لليمن وأهلها .

واوضح بامشموس أن العائدات المالية التي حققتها اليمن من فعاليات دورة كاس الخليج العربي في نسخته الـ20 بلغت اكثر من ملياردولار، مشيرا إلى أن هذا الرقم المالي كان متوقعا وذلك بوصول اكثر من 600 ألف مشجع من المحافظات اليمنية ودول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت إلى أن جميع الفنادق اكتضت بالنزلاء كما تزايدت حركة المواصلات ، وأعداد الجماهير التي دخلت الملاعب ، إضافة الى ارتفاع القوة الشرائية للمنتجات اليمنية المحلية .

ونوه بأن الحكومة تتهيأ فعلا لتحديد مقومات البنية التحتية للاستثمار في كافة المجالات ، بعد أن كسر خليجي 20 الحاجز النفسي للمستثمرين من الدول المجاورة .
المصدر : سبأنت
تعليقات الزوار
1)
طارق -   بتاريخ: 10-12-2010    
كله كوم وعبارة ( إضافة إلى ارتفاع القوة الشرائية للمنتجات اليمنية المحلية ) ؟!!!
أي منتجات بقيت يا صديقي يمنية ؟؟!!
هل تعلم أنه وحتى الزبيب والجنابي والثومة صرنا نستوردها من الصين واسألوا التجار
لم يبقى يمنياً خالصاً إلا الفساد المالي والإداري وانطفاءات الكهرباء والكذب على الشعب والبرلمان ونهب ال

Total time: 0.053