أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

اليمن تعتزم إنشاء طريق مزدوج يصل بين صنعاء وعدن بطول 710 كيلومترات

- صنعاء

قال وزير الأشعال اليمني عمر الكرشمي ان البنك الدولي وافق خلال مباحثات أجراها معه على تمويل استكمال توسيع طريق رئيسي بين تعز وعدن.

 

وذكر الكرشمي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عقب عودته من القاهرة إن مشاركته في اجتماعات البنك الدولي التي عقدت أعمالها مؤخراً نجحت في مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتنفيذ مشروع الخط الدولي «صعده – عمران – تعز – عدن» حيث تم التباحث مع البنك حول إمكانية تمويل الدراسات والتصاميم اللازمة لمشروع الخط المزدوج «عمران – عدن – عمران – صعدة».

 

وأضاف انه «تم الموافقة على تمويل واستكمال المرحلة الاولى للقطاع الثالث (تعز- عدن) بطول 55 كيلومتر ابتداء من منطقة نوبة دكن حتى مدينة عدن واستكمال دراسته البيئية والاجتماعية والموافقة على تمويل دراسة خط (صعدة – عمران) بطول 290 كيلومتراً.

 

وتابع الوزير اليمني انه الخطة العامة واستراتيجية تنفيذ مشروع طريق (عدن – تعز – إب – ذمار – صنعاء – عمران – صعدة) بطول 710 كيلومترات تمت مناقشتها للربط بين اليمن ودول الجوار.

 

وتعاني اليمن من رداءة في الطرق السريعة وتآكل الاسفلت في بعض الأماكن، كما تشكل تصميمها القائم على الطريق الواحد سبباً في وقوع الكثير من الحوادث المرورية.

تعليقات الزوار
1)
ايش من دولة ماعندها تمويل الد -   بتاريخ: 14-08-2013    
الله يقلع الدحابشة سرقوا الدولة كلها

ومشى على خطاهم الدحابشة الجدد اصحاب ابين

Total time: 0.0582