أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التعليم العالي تدشن اليوم صرف المنح الداخلية عبر البريد

- صنعاء - خاص

 
دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين عملية  صرف المساعدات المالية للطلاب الحاصلين على منح داخلية في الجامعات اليمنية  والطلاب الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة  للنصف الاول من العام 2013م  عبر مكاتب البريد  في العاصمة صنعاء والمحافظات .
وقال مدير عام الشؤن المالية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مطهر شجاع الدين  في تصريح لوكالة سباء:  أن عدد المستفيدين من المنح الداخلية والطلاب الوافدين ضمن منح التبادل الثقافي من الدول الشقيقة والصديقة بلغ  2697   طالبا وطالبة ، منهم 2179 طالب حاصلين على منح داخلية و518 طالبا وافدا بتكلفة إجمالية  بلغت 278,013,450  مائتان وثمانية وسبعون مليون وثلاثة عشر الف واربعمائة وخمسون  ريال.
واوضح شجاع الدين : إن الصرف عبر البريد يهدف إلى تسهيل إجراءات صرف المنح والقضاء على الروتين السابق الذي يتم عبر لجان ميدانية  وبما يقلل التكاليف على عملية الصرف ذاتها .
ودعا الطلاب والطالبات  التوجه لمكاتب البريد  في المحافظات التي تقع  بها جامعاتهم  مصطحبين معهم بطائقهم الجامعية أو شهادات القيد مع بطاقة إثبات الهوية وبالنسبة للطلاب الوافدين  فان عليهم  إحضار شهادة التجديد للإقامة وشهادة القيد وجواز السفر .
الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استحدثت المنح الداخلية في العام 2007م ويتم الترشيح والمنافسة لهذه المنح سنوياً لأوائل المحافظات ويحصل الطلبة الفائزين بهذه المنح على مساعدة مالية قدرها 20 ألف ريال شهرياً. وقد مكنت هذه المنح الطالبات المتفوقات اللاتي تحرمهن ظروفهن الاجتماعية والعادات والتقاليد من السفر إلى الخارج بالحصول على منح داخلية في الجامعات اليمنية.

Total time: 0.0704