أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية والحد من الفقر تنفذ الورشة التوعوية بعنوان نتائج أصوات الفقراء

- Altaf Ali

نفذت شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية والحد من الفقر بالتنسيق مع جامعة صنعاء و بالتعاون مع منظمة أوكسفام  اليوم الورشة التوعوية الخاصة بعنوان ( نتائج أصوات الفقراء).

هدفت الورشة التي  شارك فيها 40 مشاركاُ ومشاركة من طلبة وأكاديميين من جامعة صنعاء و عدد من منظمات المجتمع المدني من مختلف محافظات الجمهورية إلى توعية المشاركين بالدراسة التي أعدت من قبل وحدة الرقابة والتقييم بهدف إيصال أصوات الفقراء و الخروج بتوصيات تساعد على الإسهام في عملية التخفيف من الفقر....

وفي حفل الاختتام ألقيت كلمة من قبل  الأستاذة رمزية الارياني رئيسة شبكة منظمات المجتمع المدني الأمين العام للاتحاد النسائي العربي العم رئيسة اتحاد نساء اليمن رحبت فيها بمشاركة رؤساء وأعضاء شبكة منظمات المجتمع المدني مع طلاب جامعة صنعاء لمناقشة  قضية تهم المجتمع  وهي نتائج أصوات الفقراء منوهة إلى أهم أسباب عدم ظهور التنمية بشكل واضح  في بلادنا  وذلك بسبب النمو السكاني العالي مشيرة إلى ضرورة الاستمرار بالتوعية في تنظيم النسل لا تحديده .

كما أشارت إلى أن الدولة ليست الوحيدة في عملية التنمية بل هنالك  شركاء في التنمية وهم المجتمع ومنظماته ، منوهة إلى بداية نشأة شبكة منظمات المجتمع المدني والتي كانت من أجل  إستراتيجية التخفيف من الفقر ، ثم التطور الذي شهدته الشبكة وذلك  لمواكبة عملية التنمية  في المجتمع  اليمني ،مضيفة بأن للشبكة توجه جديد وهو توسيع أعمالها  لتشمل شبكة مركزية  لها شبكات في مختلف محافظات الجمهورية  للعمل مع المجالس المحلية  وذلك من خلال ضم رئيس الشبكة المحلية  ليكون عضواً في المكتب التنفيذي بالمحافظة من أجل أشراك الشبكة في  إعداد الخطط الإستراتيجية والتنموية وكذا مراقبة ومتابعة المشاريع التي تنشأ وتنفذ في جميع محافظات الجمهورية مشيرة إلى أن هذا التوجه هو توجه عالمي وذلك بهدف خلق قوة تجبر السلطات على قبول المطالب الشرعية للمجتمع .

كما تحدثت من موقعها  كأمينة عامة للاتحاد النسائي العربي العام حول المجتمع المدني في الدول العربية حول مدى الشراكة الحقيقية في التنمية ؟ موضحة أن الحال في جميع الدول العربية ليس جيداً بل هناك بعض الدول التي تقوض حرية المجتمع المدني على عكس الموجود في اليمن الذي تعتبر شراكته واضحة مع السلطة .

Total time: 0.0632