أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

الغرفة التجارية بالأمانة تدعوا إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا بشأن شحنات القمح في ميناء الصليف

- عبدالفتاح اسماعيل

 

 

 دعت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة مؤسسة موانئ البحر الأحمر إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا والخروج بحل يرضي الجميع بشأن شحنات القمح التابعة للشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة .

 

وحثت الغرفة في المؤتمر الصحفي الذي نظمته اليوم حول "قضية وقف استقبال بواخر قمح للشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة "، مؤسسة موانئ البحر الأحمر إلى استشعار الأعباء الإضافية على المواطن اليمني في شهر الخير والعطاء والرحمة والاحتكام لشركة استشارية دولية مختصة، والاستجابة لأحكام القضاء وإدخال بواخر القمح لتلافي مزيد من الأضرار الواقعة على الجميع والعمل الجاد على تحسين البنى التحتية للموانئ وتطويرها وتنظيمها وتقنين التعاملات فيها .

 

ودعا نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الأمانة محمد صلاح الأخ رئيس الجمهورية والحكومة والأجهزة المعنية إلى مراعاة الدور الوطني للقطاع الخاص في خدمة الوطن وحل القضية نظراً لما تتحمله الشركة من خسائر فادحة يومياً وتسريح عمالها وارتفاع أسعار القمح في الأسواق.

 

من جانبه استعرض مدير مكتب رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة عبد اللطيف الحوصلي، التداعيات والمراحل والحلول المقترحة الخاصة بالقضية للحفاظ على البيئة الاستثمارية والاقتصادية والمصلحة العليا للوطن .

 

المصدر : سبأ

Total time: 0.06