أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حضرموت : التوقيع مع شركة اجنبية متخصصة لمكافحة تلوث المازوت

- وضاح الأحمدي

وقع محافظ محافظة حضرموت اليوم بالمكلا على عقد شركة اجنبية متخصصة لمكافحة كل اثار التلوث الناجم عن تسرب مادة المازوت من السفينة شامبيون 1 الجانحة في شاطئ المكلا منذ اول رمضان وذلك بحضور وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب ووكيل وزارة النقل للشؤون البحرية القبطان علي صبحي ووكيل وزارة المياه والبيئة الدكتور حسين علوي الجنيد ورئيس هيئة الشؤون البحرية الدكتور ياسر الزماني ورئيس مؤسسة البحر العربي القبطان سالم البعسي ونائب رئيس مؤسسة البحر العربي القبطان اسامة علي سالم وامين عام المجلس المحلي بحضرموت صالح العمقي ورئيس لجنة الطوارئ الشعبية الدكتور محمد العوادي وذلك بعد اطلاعه على التقرير الفني الذي احتوى ملاحضات هيئة الشؤون البحرية ووزارة المياه والبيئة والفريق الفني الذي قام بمعاينة السفينة الجانحة.

وكان وزير النقل الذي يزور حضرموت منذ ثلاث ايام بتكليف من فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لمعالجة نتائج الحادثة والاطلاع على سير اعمال مكافحة التلوث الناجم عن التسرب قد اطلع القيادة السياسية بحجم الاضرار وطرق مكافحتها ومعالجة اثارها .

وجنحت السفينة شامبيون 1 في الاول من رمضان في شاطئ المكلا وبداخلها 4770 من مادة المازوت ونجم عن الحادثة تسرب كميات الى داخل البحر .

وتقوم هيئة الشؤون البحرية منذ السبت الماضي بالاشراف على سحب المازوت من داخل السفينة الجانحة ومكافحة التلوث من خلال فرق فنية متخصصة.

وفي الزيارة اوصى الوزير باذيب على ضرورة الاسراع في شفط المازوت للحد من تسربه واثاره وسرعة مكافحة التلوث الناجم عنه موكدا استعداد الوزارة على تقديم كافة المساعدات المطلوبة.
 

Total time: 0.0558