أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جنود اللواء الأول حماية (حرس خاص) يتمردون على القائد ويمنعونه من الدخول

- صحيفة المنتصف

أكد مصدر عسكري مسئول، تمرد جنود اللواء الأول حماية رئاسية "حرس خاص" على قائد اللواء، المعين حديثا بقرار من الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ"المنتصف نت " أن منتسبي اللواء فوضوا، الأربعاء الماضي، أحد الجنود للقيام بمطالبة قائده العميد الركن صالح عبدربه الجعيملاني، بحقوق وإكراميات، إلا أن العميد الجعيملاني قام بطرد الجندي ووجه بفصله، الأمر الذي أثار غضب الجنود، لتعم المعسكر حالة فوضى، تطورت إلا إطلاق نار.

وأشار إلا أن الجنود منعوا قائد اللواء، المقرب من الرئيس هادي، من الدخول، تضامنا مع زميلهم الذي فصله العميد الجعيملاني بطريقة تعسفية.

وأوضح أن القائد وجه ضباط مقربين منه، بتحريك المصفحات داخل اللواء لترويع الجنود.

وأفاد المصدر أن توترات شهدها اللواء منذ أشهر بينها إصدار قائده قرارا قضى بتسليم الجنود لأسلحتهم إلى مخازن السلاح الخاصة بالمعسكر على أن يتم العودة إليها وقت الحاجة، وفي المهمات.

وطالب المصدر قيادة وزارة الدفاع بالنظر بمسئولية في أوضاع الجنود ومعالجة مشاكلهم، بدلا من الهرب من الحقيقة إلى بيانات النفي، وإطلاق التهديدات.
وكانت وزارة الدفاع قد أصدرت بيان نفي لحدوث تمرد في اللواء، إلا أنها عادت لتأكد التمرد من خلال قيام الوزير محمد ناصر أحمد بزيارة اللواء، السبت، وحذر من اتهمهم بمثيري الفوضى بمحاكمتهم عسكريا.

Total time: 0.0552