أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قرار غير معلن للدفاع بتعيين قادة جدد

مبنى وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء
- المصدر اونلاين

عينت وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة للجيش قادة للوائين جديدين تم تشكيلهما خلال الفترة الماضية ضمن عملية هيكلة الجيش اليمني.

 وقالت مصادر عسكرية لـ«المصدر أونلاين» إنه تم تعيين العميد الركن توفيق مسعد الحربي قائداً للواء المدفعية في المنطقة العسكرية السادسة، والعقيد الركن يحيى الوعيل أركان حرب للواء، والعقيد ركن صالح مقبل عبيد رئيساً لعمليات اللواء.

 وأضافت انه تم تعيين العميد الركن خالد الأشول قائداً للواء المدفعية في المنطقة العسكرية الخامسة، والعقيد ركن عبدالحميد الوسماني أركان حرب للواء.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تعيين قادة للكتائب في اللوائين الذين تم تشكيلهما مؤخراً، ويجري حالياً تسليحهما بعد اعتمادهما كلواءين عسكريين.

 وتم تشكيل اللوائين من القوات التي كانت تتمركز في معسكر ما كان يسمى بـ«الفرقةالأولى مدرع» في صنعاء والتي جرى تحويله إلى حديقة 21 مارس بقرار جمهوري.

 وكان الحربي يشغل موقع أركان حرب في أحد الألوية التابعة للمنطقة الشمالية الغربية سابقاً، بينما كان الأشول يعمل أركان حرب في ما كان يعرف بقوات الحرس الجمهوري سابقاً.

وفي التقسيم الجديد للجيش، جرى تقسيم «الشمالية الغربية» إلى منطقتين هما المنطقة الخامسة ومقرها الحديدة، والسادسة ومقرها عمران.

Total time: 0.0504