أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

قيادي بتمرد ينشق ويعلن الانضمام لمؤيدي الشرعية

اخبار الساعة - متابعة

أعلن قيادي بحركة تمرد التي نادت بإسقاط الرئيس محمد مرسي انشقاقه وانضمامه لساحة اعتصام التحالف الوطني لدعم الشرعية بالسويس، لافتًا إلى أن الحركة أخطأت بمساعدة العسكر في الانقلاب على الشرعية.

ونقلت صحيفة المصريون عن عمار محمود أبو الفضل، و شهرته كوكي نائب مؤسس حركة "تمرد" بالسويس، انشقاقه من الحركة وانضمامه إلى المعتصمين .. من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بساحة مسجد حمزة، بحي الصباح دعمًا للشرعية التي منحها الشعب للرئيس المنتخب محمد مرسي.

وأكد عمار محمود، خلال كلمته على المنصة الرئيسية، أن الحركة أخطأت فيما فعلته بمساعدة العسكر في الانقلاب على الشرعية، وأن الانقلابيين لا يريدون إقالة الرئيس مرسي ولكنهم يهدفون للقضاء على الديمقراطية والاستحواذ على ثروات الشعب وموارد مصر.

وحول أسباب انشقاقه عن الحركة قال :"بعد المجازر المتلاحقة لمذبحة الحرس الجمهوري، ومذبحة قتل حرائر المنصورة، وآخرها مذبحة المنصة والتى ارتقى بها أكثر من 200 شهيد، 5000 مصاب قررت إعلان انشقاقي رسميًا".

وتحتشد اليوم مليونيات "مصر ضد الانقلاب" للتنديد بالانقلاب على شرعية محمد مرسي والمذابح التي راح ضحيتها مئات الشهداء وآلاف المصابين.
 

Total time: 0.2278