أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

منظمة سياج تختتم البرنامج التدريبي الخاص بتدريب مدربين TOT لـ30 محامياً ومحامية من 14 محافظة يمنية

- صنعاء - ريدان محمد أبوعلي

اختتم اليوم بالعاصمة صنعاء البرنامج التدريبي الخاص بتدريب مدربين من المحامين حول القوانين الخاصة بالطفولة والتي تنطمة منظمة سياج لحماية الطفولة بدعم من منظمة اليونيسيف والإتحاد الأوروبي وبالتعاون مع نقابة المحامين اليمنيين.


وفي حفل الاختتام أكد السيد جورج أبو الزلف مسئول الحماية في مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف باليمن أن منظمة سياج حققت نجاحات كبيرة ومؤثرة خلال فترة قياسية واستطاعت أن تخطو خطوات متميزة في حماية ومناصرة حقوق الطفل في اليمن.


وأشار المسئول ألأممي إلى أن سياج حظيت باحترام وثقة الجميع ونالت تقديراً عالياً لما تقوم بها من أدوار فعالة لخدمة الطفولة موضحاً أن اليونيسيف ستستمر في دعم برامج وأنشطة سياج وستسعى إلى الإسهام في تعزيز قدراتها وتطوير أداءها لتقوم برسالتها الإنسانية السامية.


نقيب المحامين اليمنيين عبد الله محمد راجح أكد من جهته على إستراتيجية وأهمية الشراكة القائمة بين سياج ونقابة المحامين باعتبار ما تقومان بها من تدخلات مباشرة في حماية مناصرة حقوق الطفل وتقديم العون القضائي مهمة نبيلة وواجب وطني وإنساني يتم القيام به بعيداً عن أي اصطفافات سياسية أو حزبية.


وقال النقيب أن منظمة سياج حظيت باحترام الجميع بعملها الجاد والمباشر في تقديم الحماية والدعم القانوني لضحايا العنف الأمر الذي جعلنا في النقابة نوافق على توقيع اتفاقية شراكة معها في هذا المجال وسوف نستمر في ذلك ونحن ماضون في تقوية وتطوير هذه الشراكة وما هذه الدورة إلا ثمرة من ثمارها وأساساً متيناً لحماية ومناصرة حقوق الطفل في الحاضر والمستقبل.


رئيس منظمة سياج أحمد القرشي قال أن المنظمة رسمت لها خطاً واضحاً في عملها منذ اليوم الأول لانطلاقتها وهو التخصص في جانب الرصد والتوثيق والحماية والمناصرة لحقوق الأطفال المعنفين وأن تكون شريكاً فاعلاً وحقيقياً لكافة المؤسسات الحكومية في اليمن والمنظمات الدولية والوطنية قولاً وعملاً.


وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات.

Total time: 0.2828