أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

Skype تفقد 10 مليون مكالمة أمس بسبب إنقطاع في الخدمة

- عبد الكريم الحزمي

قال توني باتس الرئيس التنفيذي لشركة skype رائدة تقديم الإتصالات الدولية الهاتفية علي شبكة الانترنت ، أن شركتة فقدت نصف العدد المقرر لها يومياً من الاتصالات أمس الاربعاء بسبب عطل مفاجيء في سيرفرات الموقع .

- وخصّ تونى موقع BBC بمقابلة حصرية قال فيها : ” فقدنا نصف حصتنا اليومية علي الانترنت أمس بسبب فترة التوقف ، فقدنا حوالي 10 مليون مكالمة من أصل 20 مليون مكالمة يومياً في المتوسط يتم تداولها عبر شبكات موقعنا ” .

- وكانت خدمة سكاي بي قد تعرضت لتوقف مفاجيء أمس ، شلّ حركة الاتصالات الدولية خلال الشبكة الكبيرة ، مما إضطر الشبكة الي الاعتماد على حسابهم في  تويتر لتوصيل أخر التحديثات الي المستخدمين المتضررين ، ثم توضيح الامور في المدونة الرسمية لموقعهم لاحقاً  ، بعد عودة الخدمة للإنتظام تدريجياً.

- ولم يستبعد باتس في حديثه المقتضب لشبكة البي بي سي أي إحتمالات لإنقطاع الخدمة ، وقال : ” نحن نأخذ الأمر علي محمل الجد تماماً ، فريقنا من المهندسين يدرسون الأن كل الأسباب المحتملة وراء هذا الإنقطاع ، لا يمكنني إستبعاد أي إحتمالات الأن ، بما فيها العمل التخريبي المقصود .”

- وأشار موقع نيوون في تغطيتة للخبر ، أن هذا الإنقطاع يأتي في ظل استعداد skype لجمع مايقرب من المليار دولار في إكتتاب عام للأسهم  سيتم طرحه خلال الاسابيع الاولى من العام الجديد 2011.

- يذكر أن أخر إنقطاع بهذا الحجم لسكاي بي كان في العام 2007 ، ومن وقتها وحتى أمس ، تميزت خدمات المكالمات التى تقدمها الشركة بالسرعة ، والانسيابية اللازمة لمثل هذا النوع من الخدمات الدولية الهامة .

Total time: 0.0968