أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عرس جماعي لأربعة آلاف يتيم يمني بمكرمة من أمير قطر السابق

- ليلى الفهيدي

قدم حضرة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مكرمة لدعم ورعاية مشروع العرس الجماعي الرابع لأيتام اليمن الذي يشمل تزويج أربعة آلاف عريس وعروس.

وأعلنت سفارة دولة قطر بالعاصمة اليمنية صنعاء ان المكرمة المقدمة من صاحب السمو الأمير الوالد تم منحها إلى مؤسسة اليتيم التنموية في اليمن والتي تتبنى مشروع العرس الجماعي الرابع ويشمل تزويج أربعة آلاف عريس وعروس.

وقال بلاغ صحفي أصدرته السفارة:"إن سفير دولة قطر بصنعاء محمد بن حمد الفهيد الهاجري سلم إلى الأمين العام لمؤسسة اليتيم التنموية حميد زياد خلال لقائه به أمس في مقر سفارة دولة قطر شيكا بالمكرمة المقدمة من سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والمخصصة لرعاية مشروع العرس الجماعي الرابع الذي تشرف عليه مؤسسة اليتيم التنموية".

وأوضح البلاغ أن المكرمة التي تضمنها الشيك تبلغ 9 ملايين و411 ألف ريال قطري، أي ما يعادل 2 مليون و583 ألف دولار أمريكي ستخصص لرعاية مشروع العرس الجماعي الرابع.

وتعد هذه المكرمة استمرارا للدعم القطري المتواصل سواء على المستوى الرسمي او من قبل الجمعيات الخيرية ورجال الأعمال والمحسنين القطريين لرعاية وكفالة الايتام في محافظات يمنية مختلفة، حيث تكفل جمعية قطر الخيرية وحدها أكثر من 3600 يتيم ويتيمة في اليمن.

المصدر : بوابة الشرق

Total time: 0.0496