أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسلحوا حميد الأحمر يردون على الحوثيين بالمثل

- صنعاء

رد مسلحوا الشيخ حميد الأحمر، أمس الثلاثاء، على إغلاق مكتب شركة سبأفون في صعدة ، بقطع كابلات الإتصالات والألياف الضوئية عن المحافظة، ما أدى إلى انقطاع خدمات التلفون الأرضي ويمن موبايل والانترنت عن المحافظة بالكامل، بحسب ما نقلته صحيفة الأولى اليومية.

يأتي رد الأحمر في سياق تصاعد التوتر بينه وبين تيار الحوثيين الذي اندلع إثر مجزرة حوث التي اتهم الحوثييون ميليشيات حميد الأحمر حسب وصفهم بارتكابها وتارة يتهمون السلفيين، والتي راضح ضحيتها 7 أشخاص بينهم امرأة.

وفي اليوم التالي للجريمة، أقدم مواطنون قال الحوثيون إنهم من أهالي الضحايا على إغلاق مكتب شركة اتصالات سبأفون المملوكة للشيخ حميد في مدينة صعدة وإغلاق هوائيات الشبكة، ما تسبب في قطع خدمة الشركة هناك.

وجاء رد حميد الأحمر على الإغلاق عبر رسالة تهديد شفهية أبلغها إلى حسن زيد، امين عام حزب الحق، قال فيها إنه سيستهدف ممثلي الحوثيين في "مؤتمر الحوار الوطني" واستهداف كل "هاشمي في صنعاء" إن لم يتم إعادة فتح مكتب سبأفون وذلك قبل أن يقوم مسلحون تابعون له بقطع شبكة الاتصالات الحزمية عن صعدة أمس الثلاثاء.

واتهمت السلطات المحلية في صعدة مسلحين تابعين لحميد الأحمر بقطع كابل الألياف الضوئية الذي يعبر من مدينة حوث مشيرة إلى أن خدمة الاتصالات والانترنت انقطعت منذ صباح أمس عن عموم مديريات صعدة.

Total time: 0.0565