أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

إدارة وعمال وموظفي شركة عدن لتطوير الموانئ يدينون محاولة اغتيال الوزير باذيب

- خاص

أدانت إدارة وعمال وموظفي شركة عدن لتطوير الموانئ ـ ميناء عدن للحاويات(كالتكس) في عدن محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها وزير النقل الدكتور واعد باذيب من خلال اطلاق الرصاص على سيارته المتوقفة بساحة مبنى وزارة النقل بالعاصمة صنعاء ظهر اليوم (الاثنين) وقبل خروج الوزير من مكتبه الذي شهد اجتماعا هاما لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بتطوير ميناء عدن وكذا حادثة ناقلة النفط " شامبيون 1 " في المكلا وكيفية معالجة الأضرار البيئية الناتجة عن تسرب كميات من مادة المازوت التي كانت تحمله الناقلة، كما شهد مبنى الوزارة تكريم عدد من الموظفين في الوزارة.

 وعبرت إدارة الشركة وموظفيها في بيان صادر عنها عن استنكارها الشديد لمثل هذه الأعمال الإرهابية الغادرة والجبانة التي تستهدف قيادة وزارة النقل ممثلة بالوزير باذيب الذي يؤدي مهامه بكل نجاح واقتدار ووطنية، كون هذه الحادثة ليست الأولى التي يتعرض لها حيث سبقها وأن تعرض لإطلاق نار على سيارته وهجوم على منزله في مدينة عدن.

 وأكدت الشركة أن الأعمال الإجرامية التي تمارسها قوى وعناصر إرهابية لن تثني وزير النقل د.واعد باذيب عن ممارسة مهامه الوطنية في تحسين وتصحيح اوضاع وزارة النقل وتطويرها ، منوهة أن ميناء عدن لمس جهود جبارة من وزارة النقل منذ تولي الوزير د.واعد باذيب قيادة الوزارة وعلى وجه التحديد عودة الميناء إلى الإدارة الوطنية.

 وقال البيان أن هناك هجمة شرسة وممنهجة تمارس ضد الوزير باذيب منذ أن أنتزع ميناء عدن من موانئ دبي أحقيته الوطنية والسيادة الكاملة ، الأمر الذي أثار حفيظة القوى النافذة التي تقف أمام كل الانجازات والأنشطة التي تهدف إلى تنامي النشاط الملاحي وحركة التجارة ، حيث لجأت تلك القوى والعناصر الإرهابية وبعض الأطراف التي خسرت مصالحها من صفقة التأجير لموانئ دبي إلى تبني محاولات الاغتيال أكثر من مره لشخص وزير النقل أكثر من مره.

 وقال البيان أن الوزير كان صمام أمان للميناء من خلال إيقاف وعرقلة كل المخططات التي هدفت وتهدف إلى السيطرة على ميناء عدن عبر استقدام شركات وهمية ليس لها وجود في محاولة منها لفرض سيطرتها على الميناء بحجة تشغيله.

 وأكد أن النشاط المتنامي لميناء عدن يحقق كل يوم انجازات وتقدم ملحوظا سواء في استعادة ما تم تدمير خلال السنوات الماضية أثناء ما كان الميناء تحت إدارة شركة موانئ دبي واستعادة الخطوط الملاحية الدولية وذلك تحت قيادة الكوادر الوطنية ووزارة النقل التي يمثلها الوزير الناحج د.واعد باذيب ، مضيفا أن النقلات النوعية والمتقدمة مشهود لها وليس على مستوى ميناء عدن بل على مستوى الموانئ اليمنية بشكل عام ، كما ان تحسين مستوى العاملين وتوفير كافة الإمكانيات حقق الارتقاء بخدمات النقل البري أو البحري أو الجوي ، وهذا مالم يرضاه قوى وعناصر تريد النيل من الميناء ووزارة النقل بصفة عامة.

 وطالب بيان الإدانة الجهات المعنية والأمنية بعدم التساهل مع مثل هذه القضايا والأعمال التي تقوم بها عناصر خارجة عن النظام والقانون والعابثة بالأمن والاستقرار ، مشيرا إلى أن اطلاق النار على سيارة الوزير تعد جريمة نكراء بكل المقاييس ويجب محاسبة من يقف وراءها وعدم السكوت عليها.

 وأختتم البيان بالقول أن إدارة وعمال وموظفي شركة عدن لتطوير الموانئ ـ ميناء عدن للحاويات يؤكدون تضامنهم ووقوفهم الكامل مع الوزير وضد أي محاولة تستهدف حياته.

Total time: 0.0511