أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

توقيع البرنامج التنفيذي بين بلادنا وتونس في مجال التعليم العالي للأعوام 2013- 2017م

- صنعاء

وقع يوم امس بالعاصمة التونسية  البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي والعلمي بين بلادنا والجمهورية التونسية  في مجال التعليم العالي والبحث العلمي  للأعوام 2013 – 2017 م في جلسة مباحثات رسمية بين البلدين الشقيقين  برئاسة وزيري التعليم العالي في البلدين المهندس هشام شرف والدكتور المنصف بن سالم   .
وناقشت المباحثات  مجالات التعاون الواردة في البرنامج التنفيذي  ومستوى تنفيذها خلال الفترة الماضية واليات ووسائل تفعيلها ومتابعة تنفيذها  وفقا للبرنامج الجديد بما يحقق الاستفادة من هذا التعاون وينعكس على التطور المضطرد  للعلاقات بين البلدين الشقيقين .
وتضمن البرنامج العديد من المجالات وفي مقدمتها تعزيز التعاون بين الجامعات اليمنية ونظيراتها التونسية  من خلال تبادل الاساتذة الزائرين وتنظيم بحوث علمية مشتركة  وتبادل المطبوعات والدوريات العلمية  . وشمل البرنامج مجالات التعاون بين الوزارتين  من خلال تدريب القيادات الادارية والاكاديمية  وتبادل الخبراء والاستشاريين في مجال تطوير البرامج وتحديث المناهج  وتعزيز جوانب البحث العلمي  وضمان الجودة .
واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حرص بلادنا  على تعزيز افاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات عموما وفي مجال التعليم العالي والبحث العلمي بشكل خاص .
وأشاد الوزير شرف بما تقدمه الجمهورية التونسية  من منح دراسية سنوياً للطلاب اليمنيين سواء عبر منح التبادل الثقافي أو خارجها منوهاً لحاجة اليمن لمزيد من الدعم في مجال التنمية البشرية .
من جهته أبدى وزير التعليم العالي التونسي استعداد بلاده توسيع مجالات التعاون مع اليمن  وخصوصا في مجال المنح  الدراسية وتفعيل تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي  وضمان الجودة والاعتماد وتطوير البرامج والمناهج الدراسية.
حضر اللقاء القائم بالأعمال بسفارة بلادنا في تونس مقبل صالح  ومدير عام المؤسسات التعليمية بالوزارة د.عدنان ناشر ومدير عام مكتب الوزير رشدي الكوشاب.
 

Total time: 0.1297