أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وسط خلاف المتحاورين حول التقسيم الإداري للدولة مجلس الأمن يناقش وضع اليمن غداً

- سامي الصوفي

أفادت مصادر في مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن  بأنّ مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة خاصة غداً لمناقشة تطورات التسوية السياسية في اليمن وسيستمع إلى تقرير من المبعوث الدولي جمال بنعمر عن لقاءاته مع مختلف الأطراف السياسية وتطورات الحوار الوطني.. في ظل الخلافات بين المشاركين في المؤتمر حول اقاليم الدولة الاتحادية المتفق عليها حيث يتمسك الجنوبيون بخيار الدولة القائم على اقليمين فيما يطرح الشماليون دولة اتحادية من خمسة اقاليم.

وقالت المصادر  إنّ بنعمر سيقدم تقريره الدوري الى مجلس الأمن وسيطلعه على المراحل التي قطعها مؤتمر الحوار والقضايا المتبقية والجهود المبذولة لتجاوز العقبات التي تعترض انتهاء اعمال مؤتمر الحوار،

وأبدت المصادر تفاؤلها بإمكانية تجاوز عقبة عدد اقاليم الدولة الاتحادية في اليمن والتي يطرح الشماليون ان تكون خمسة ويطالب الجنوبيون بإقليمين فقط احدهما في الجنوب والآخر في الشمال.

وكانت مصادر حكومية يمنية ذكرت أن المبعوث الأممي سيعرض في تقريره جهود كل الأطراف السياسية ضمن الحوار الوطني والنتائج التي توصلت إليها فرق العمل، ويجدد الدعوة للدول المانحة لتقديم دعم عاجل إلى اليمن لتنفيذ متطلبات ونتائج الحوار الوطني ومساعدة الحكومة في مكافحة الإرهاب الذي تزايد في الآونة الأخيرة وخاصة من قبل عناصر تنظيم القاعدة.

ومن المقرر أن يحضر جلسة مجلس الأمن وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي.

Total time: 0.0531